في طرطوس اليوم : تنظيم ٢٥ ضبطاً تموينياً وإغلاق ثلاث فعاليات تجارية   

هيبه سليمان:

قام عناصر مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في طرطوس اليوم بتنظيم /25/ ضبطاً تموينياً و إغلاق /3/ فعاليات تجارية بمخالفات جسيمة .

مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بطرطوس بشار شدود ذكر ل” تشرين” : أن الضبوط طالت محطتي وقود الأولى في بانياس بمخالفة الامتناع عن البيع بسبب طلب سعر زائد لمادة البنزين، و الثانية في صافيتا بمخالفة التوقف عن العمل دون إذن مسبق رغم وجود مخصصات من البنزين.

وتابع :إن الضبوط شملت أربعة معتمدي خبز في طرطوس وبانياس بمخالفات تقاضي سعر زائد والامتناع عن البيع لمادة الخبز التمويني وبلغت قيمة التغريمات 227.650 ليرة سورية إلى جانب تنظيم ضبط بحق معمل بلوك بمخالفة التصرف بمادة الإسمنت لغير الغاية المخصصة لها وبلغت كمية المصادرات 30 كيساً بالإضافة إلى تنظيم ضبط بحق سيارة توزيع ألبان وأجبان بمخالفة شروط نقل وتخزين المادة وبلغت كمية المصادرات 285 عبوة لبن.

وذكر شدود أنه تم تنظيم ثلاثة ضبوط تموينية بمخالفة حيازة مواد منتهية الصلاحية والمتاجرة بها (مقبلات غذائية، مواد غذائية) وضبط بمخالفة عدم وجود بطاقة مواصفات.

وأضاف شدود أنه تم إغلاق ثلاث فعاليات تجارية منها محطة وقود في دريكيش لمدة 90 يوماً بمخالفة قطع التيار الكهربائي أثناء عملية المعايرة ومحطة وقود في صافيتا لمدة أسبوع بمخالفة نقص الكيل لمادة البنزين.

وتنوعت باقي المخالفات بين عدم حيازة فواتير شراء (أحذية، أدوات صحية، منظفات، معلبات) وعدم إعلان عن الأسعار وضبوط عينات للدراسة والتحليل.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار