قمة لاهبة بين أهلي حلب والوحدة.. في دوري سلة الرجال

تختتم اليوم الجمعة منافسات الدور الأول المنتظم من دوري كرة السلة للرجال بمباراتي أهلي حلب مع الوحدة والوثبة مع الكرامة.
حيث ينتظر عشاق كرة السلة السورية بشكل عام ومشجعو فريقي أهلي حلب الوصيف والوحدة المتصدر القمة المنتظرة بين الفريقين اليوم الجمعة الساعة السادسة مساء في صالة الحمدانية بحلب ونتيجة اللقاء لا تؤثر في ترتيب الفريقين قبل” الفاينال فور” وهي آخر مباراة لهما في الدور الأول قبل انطلاق الدور نصف النهائي، ورغم ذلك هي فرصة لمشاهدة مستوى الفريقين بشكل أفضل قبل انضمام اللاعبين الأجانب،.
وتتصف لقاءات الفريقين مهما كانت صفتها ودية أم رسمية بالإثارة والندية ذلك لما يملكانه من أوراق قوة رابحة وفاعلة ومؤثرة، إضافة للحضور الجماهيري الكبير الذي يتوقع أن يتابع هذا اللقاء، فأهلي حلب الذي تعرض لخساراتين هذا الموسم يتطلع للفوز وإلحاق الخسارة الأولى بالوحدة، ولديه كل مقومات التألق والانتصارات ويمتلك لاعبين من طراز النجوم ودكة بدلاء جاهزة وهو سيلعب متسلحاً بعاملي الأرض والجمهور . بينما الوحدة المتصدر يسعى للفوز والمحافظة على سجله خالياً من الخسارات و يدرك أن مهمته ليست سهلة أمام فريق قوي وكبير، لكن الوحدة لديه أوراق قوية ومجموعة من اللاعبين المنسجمين ومدرب صربي يعرف كيف يوظف إمكانات ومقدرات لاعبيه حسب مجريات اللقاء.
الفريقان يملكان الكثير ليقدماه في هذه المباراة التي ستشهد عودة طاقم التحكيم المحلي بعد غيابه عن عدد من المباريات المهمة في الفترة الأخيرة نظرأ لحساسية اللقاءات ولإبعاد أي شبهة عن الحكام المحليين.
الكابتن فراس المصري مشرف كرة السلة الأهلاوية أكد أن هذا القرار جاء بطلب من إدارة النادي لتأكيد الثقة بحكامنا الذين لا يقل مستواهم عن مستوى الحكام المستقدمين من دول الجوار لكنهم بحاجة فقط للدعم وهم أكفاء لقيادة مثل هذه المباريات.
ذهاباً فاز الوحدة ٦٩- ٦٧نقطة .

يتطلع للفوز
وفي مباراة قمة ثانية يلتقي الوثبة صاحب المركز السابع جاره الكرامة في صالة غزوان أبو زيد في مدينة حمص وفيها يسعى الكرامة جاهداً لتحقيق الفوز ورفع رصيده إلى ٣٨ نقطة ليحتل المركز الثالث بشكل رسمي بدلاً من فريق الجلاء الذي برصيده أيضا ٣٨ نقطة، ولكن فارق المواجهات المباشرة يصب في مصلحة الكرامة، أما في حال خسر الكرامة وهو شيء مستبعد بسبب الظروف الصعبة التي يمر بها فريق الوثبة بعد إقالة مدربه عزام الحسين فيصبح ٣٧ نقطة متعادلاً بالنقاط مع فريق الجيش ولكن فارق المواجهات المباشرة يصب بمصلحة الكرامة. ذهاباً فاز الكرامة ٨٤-٧٤ نقطة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار