رئيس تنفيذية ديرالزور : لسنا راضين عن العمل المنجز في الملعب

كثيرة هي الأسئلة التي تفرض نفسها عندما نتحدث عن رياضة ديرالزور، وأولها: موضوع تأهيل الملعب الذي يستحق أن يدخل في موسوعة “غينيس” للأرقام القياسية بكثرة الوعود التي قطعت في السابق، وفي الوقت الحالي حول موضوع تأهيله، والمرتبط بعودة أندية المحافظة للعب على أرضها، وبين جمهورها، يضاف لها موضوع تأهيل المسبح الوحيد والذي هو في طي النسيان.
حول هذه المواضيع وغيرها تحدث رئيس اللجنة التنفيذية بديرالزور “حازم بطاح” لـ «تشرين» قائلاً: الواقع الرياضي في محافظة ديرالزور ورغم نقص الإمكانات وفي مقدمتها عدم جاهزية وتأهيل المنشآت الرياضية، وعدم وجود ملعب، لذلك كان الاتجاه بالاهتمام بالألعاب الفردية، حيث حققنا حضوراً في الكثير من الألعاب مثل: المصارعة الرومانية والحرة من خلال تحقيق مراكز متقدمة على مستوى المحافظات، وكذلك في القوس والسهم، وكان آخرها حصول منتخب ديرالزور للمكفوفين على بطولة الجمهورية، وهذا لم يأت من فراغ، بل جاء نتيجة المتابعة والدعم المقدم لهذه الألعاب ضمن الإمكانات المتاحة، وأمور نادي الفتوة تسير بشكل جيد، ومركزه متقدم على لائحة الترتيب، ونتابع وضع كافة الأندية في المحافظة، ولدينا خطة عمل نسير عليها بشكل مدروس ليكون لكافة الألعاب حضور، كون هذه الألعاب غابت في بعض الفترات، ولكن وضعنا الأسس الصحيحة والمبرمجة لتعود كما كانت في السابق.
وتابع البطاح حديثه: أما حول وضع المنشآت الرياضية وفي مقدمتها: موضوع تأهيل الملعب فهناك عقد مبرم مع شركة البناء والتعمير مدته عام كامل، فليس هناك رضا من اللجنة التنفيذية عن العمل المنجز، ومنذ خمسة وعشرين يوماً العمل متوقف في الملعب، ونتمنى أن تكون هناك متابعة لموضوع العمل في تأهيل الملعب، حيث وصلت نسبة الإنجاز حوالي خمسين بالمئة، ونحن نسعى دائماً لأن يكون هناك حضور في المسابقات المركزية، وهدف ذلك زيادة الاحتكاك والاستفادة من بقية الفرق.
وأردف البطاح حول موضوع منشأة نادي الفتوة فقد تحدثت مطولاً في هذا الأمر، وبالعودة إلى الأوراق القديمة في مجلس مدينة ديرالزور حصلنا على شهادة المنشأ لهذه المنشأة، والتي تثبت ملكيتها لنادي الفتوة، ونحن بدورنا قمنا بالمراسلات اللازمة مع المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام، وهو صاحب القرار في هذا الموضوع.
وعن الصعوبات فهي تكمن في وضع المنشآت الرياضية غير الجاهزة، وما نتمناه أن يكون هناك دعم أكبر لهذه المحافظة من خلال تأهيل المنشآت لتستطيع ألعابنا وفرقنا الرياضية أن تمارس نشاطها الرياضي على أتم وجه.
وأضاف البطاح: هناك دراسة موجودة سابقاً لعودة أندية المحافظة، ونحن مستمرون بالمطالبة بعودتها، ونعتبر أنفسنا مظلومين في هذا المجال، كوننا المحافظة الوحيدة التي تلعب أنديتها بعيداً عن أرضها وجماهيرها، اما موضوع تعشيب أرضية الصالة الرياضية فكان هناك وعد بإنجاز ذلك، ولكن جاء الرد من مكتب المنشآت المركزية بأنه لا إمكانية لذلك خلال هذا العام، وموضوع تأهيل المسبح في المحافظة فقد رفعنا دراسة لإعادة تأهيله، وفي الوقت الحالي جهزنا دراسة هندسية سوف يتم رفعها للمكتب التنفيذي لاحقاً، علماً أننا أقمنا بطولة السباحة المفتوحة في نهر الفرات، وهذه المحافظة خرّجت الكثير من الأبطال في السباحة، وهذا المسبح هو الوحيد الموجود في هذه المحافظة، ونتمنى أن يتم الإسراع بتأهيله.
وفي الختام نقول: رياضة ديرالزور بدأت تتعافى بجهود الجميع، وما نتمناه أن يكون لنا حضور دائم على منصات التتويج بكافة الألعاب دون استثناء.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
يُخرِج منظومة التحكيم المحلي من مصيدة المماطلة الشكلية ويفعِّل دور النظام القضائي الخاص.. التحكيم التجاري الدولي وسيلة للاندماج في الاقتصاد العالمي ظاهرة قديمة وتتجدد.. السرقة الأدبية المعاصرة ارتكاب متعدد الأوجه ..قابل للبراءة والتجريم بوليانسكي: الوجود العسكري الأميركي غير القانوني على أراضي سورية يعرقل استقرارها الجو شديد الحرارة في المناطق الشمالية والشرقية والجزيرة والبادية اتحاد الكتاب "فرع اللاذقية" يحيي مع مؤسسة أرض الشام ندوة عن المرأة السورية ندوة فكرية ثقافية عن "النقد والنقد الإعلامي" في ثقافي أبو رمانة السفير الضحاك: سياسات الغرب العدائية أضرت بقدرة الأمم المتحدة على تنفيذ مشاريع التعافي المبكر ودعم الشعب السوري مؤتمر جمعية عمومية القدم لم يأتِ بجديد بغياب مندوبي الأندية... والتصويت على لا شيء! الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه خاجي عمق العلاقات بين سورية وإيران وزير الداخلية أمام مؤتمر بغداد الدولي لمكافحة المخدرات: سورية تضطلع بدور فعال في مكافحة المخدرات ومنفتحة للتعاون مع الجميع