“الداخلية “و”الإعلام ” تنظمان ورشة عمل حول السلامة المرورية

أقامت وزارتا الإعلام و الداخلية ورشة عمل حول قضايا السلامة المرورية في وزارة الإعلام
ناقش المجتمعون جملة واسعة من القضايا المرتبطة بإيجاد آلية فعالة لتعزيز ثقافة الوعي المروري المجتمعي عبر زيادة التشاركية بين الفاعلين في هذا المرفق المحوري انطلاقاً من وزارة الداخلية مروراً بوزارات الإعلام والتربية والتعليم العالي والصحة والأوقاف والمجتمع الأهلي وصولاً لتحقيق الهدف الأساسي بخلق بيئة مرورية آمنة تحفظ الأرواح وتعكس مستوى الأخلاق والحضارة.
حضر الورشة السيد أحمد ضوا معاون وزير الإعلام والعميد جهاد السعدي مدير إدارة المرور والسيد عمار غزالي مدير الإعلام التنموي في وزارة الإعلام وعدد من ضباط وزارة الداخلية وممثلين عن مختلف الوزارات المعنية والوسائل الإعلامية الرسمية.
تحدث السيد ضوا عن أهمية الالتزام بالثقافة المرورية لما تحققه من فائدة في الحفاظ على أرواح الناس , وأكد على جاهزية وسائل الإعلام للتعاون مع وزارة الداخلية بكل السبل لتنمية الأفكار المرورية التي تساهم في رفع الوعي لجهة السلامة المرورية لدى الإخوة المواطنين.
من جهته أكد العميد السعدي على أن الوعي المروري والتوعية المرورية للحد من حوادث السير وخسائرها الجسدية والمادية تقعان على عاتق كل فرد من أفراد المجتمع , موضحاً أساليب التوعية المرورية الأسرية والمدرسية والدينية والإعلامية التي لها الدور الأكبر في نشر الثقافة المرورية لكونها الأكثر والأسرع انتشاراً .
ولفت إلى الجهود المبذولة لتنمية الوعي المروري لدى كافة شرائح المجتمع بالتعاون مع الجهات المعنية في كل محافظات القطر , كما تقوم اللجنة العليا للمرور برئاسة السيد اللواء وزير الداخلية بدراسة الواقع المروري بشكل دوري والعمل على إيجاد الحلول المناسبة له , ووضع البرامج والخطط الإعلامية للمساهمة في نشر الوعي والثقافة المرورية وذلك عن طريق اللجنة الإعلامية المرورية.
واستعرضت الإعلامية في وكالة سانا مها الأطرش عدة أفلام توعوية مرورية عن كيفية التعامل مع المرفق المروري إعلامياً وتقديمه بصورة صادمة للجمهور .
وقد خلص المجتمعون إلى عدة توصيات أهمها:
الترويج لشعار 2022 عام السلامة المرورية على كل وسائل الإعلام المقروءة والمرئية والمسموعة وعبر الإعلانات الطرقية , وإعطاء مساحة أكبر لأخبار الحوادث المرورية بإجراء مقابلات مع أشخاص تعرضوا للحوادث وبيان الأسباب والنتائج من قبل المسؤولين عن الحادث.
تعزيز إقامة الندوات والحوارات المرورية عبر كل وسائل الإعلام التلفزيونية والإذاعية الحكومية والخاصة بهدف تسليط الضوء على الواقع المروري , وبغية المساهمة الفعالة في نشر الوعي والثقافة المرورية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار