العزيز: الفتوة سيكون مغايراً إياباً.. الخليل: الاستقرار الإداري والمالي سينعكس على أداء الفريق إيجابياً

رغم الغربة التي يعانيها أزرق الدير “الفتوة” واعتبار دمشق مكاناً للمباريات التي تقام على أرضه، فقد حقق نتائج متباينة.

وكان يقبع في المراكز المتأخرة ثم ما لبث أن ابتعد عنها ليعود إليها ويستقر مع نهاية مرحلة الذهاب في المركز التاسع برصيد 16 نقطة ويبقى ضمن المهددين، ولكن إمكانات لاعبيه ودعم جمهوره قد يجعلانه يخرج في مرحلة الإياب من هذا المركز لمكان أكثر أماناً.
فاز الفتوة بـ4 مباريات على النواعير 2-1، وحطين 3-1، وعفرين 3-2، والحرجلة 2-0، وتعادل في مثلها مع الجيش 0-0، والاتحاد والكرامة 1-1، وجبلة 2-2، وخسر 5 أمام الشرطة 2-1، والوثبة 4-0، والوحدة 3-2، والطليعة 3-1، وتشرين 1-0.
سجل لاعبوه 18 هدفاً واهتزت شباكه21 مرة.
مشكلة تغيير المدربين كانت أساساً له، فقد بدّل 3 مدربين، حيث بدأ مع أنور عبد القادر ثم أحمد الجلاد فأحمد عزام الذي كان له الفضل في صعود الآزوري (الفتوة) إلى دوري الأضواء.
مدلول العزيز رئيس النادي أكد لـ«تشرين» أن الفتوة سيكون رقماً صعباً إياباً على عكس مرحلة الذهاب التي مرّ فيها بعدة مطبات، وآخر الجولات تبدّلت الحال للأحسن في الدوري وفي الكأس بعد الفوز على الكرامة الذي رفع المعنويات عالياً، مشيراً إلى حالة الاستقرار الإداري والمالي ونظام المكافآت بعد كل فوز، والأهم تكرار سيناريو الذهاب و نتيجة إيجابية أمام الجيش المنافس على اللقب، وإن كان التعادل سيد الموقف ذهاباً.
بدوره مساعد المدرب الكابتن فراس خليل قال: أنا في أول تجربة مع الفتوة ومع الكابتن أحمد عزام وهذا شرف كبير لي أن أكون ضمن اختيارات الكادر الفني.
الفريق فنياً جيد وبتحسن مستمر وخطه البياني يتصاعد من مباراة لأخرى، وما نعمل عليه نراه في أرض الملعب، فمع الحرجلة فزنا بهدفين وفي الكأس فزنا على الكرامة بهدف على الرغم من صعوبة المباراة، فهو فريق كبير مكلل بالنجوم وعلى مستوى عالٍ وكادر فني مميز، وقد تمكنا من تحقيق ما رسمناه وخططنا له.
استراحة
أزرق الدير أخذ قسطاً من الراحة وعاد إلى التمرين مجدداً تحضيراً للقاء الجيش في أولى مباريات الإياب، إذ لا توجد إصابات مع عودة محمد عبادي وهادي ملط التي أعطت إضافة حقيقية للفريق، أضف لذلك وجود دكة احتياط وأوراق للاستفادة منها.
وتابع الخليل: لكل مباراة ظروفها وفي تقييم لمباراتي الحرجلة وتشرين التي قدمنا خلالهما أداء عالي المستوى، ولو قمنا باستغلال الفرص مع تشرين وخاصة للاعبنا الزينو لتوجنا عملنا بالنقاط الثلاث.
استقرار
وأضاف الخليل: الفترة القادمة نعمل عليها لتكون جيدة ولاسيما بوجود رئيس ناد لا يبخل بشيء ومتابع لأدق التفاصيل من أجل إنجاح مسيرة الفريق، وهذا أعطى راحة نفسية مع استقرار للحالة الإدارية والمالية وكل هذه الأمور مجتمعة تعطي راحة للمدرب وللاعبين في تحقيق النتائج المطلوبة.
وختم الخليل كلامه بالقول : أتمنى أن يقدم اللاعبون أفضل ما لديهم في مباراة الافتتاح مع الجيش وأن يكونوا بحالة تركيز مميزة ويقدموا مباراة تليق باسم وعشاق نادي الفتوة، فالفوز سيرفع المعنويات من جديد للابتعاد عن مراكز الخطر.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
إخماد حريق زراعي أتى على10 دونمات من أشجار الزيتون والحمضيات والشوكيات في "ضهر رجب" جهزت برنامجاً مكثفاً .. تربية حلب تعلن وصول 230 طالباً وطالبة عبر ممر التايهة للتقدم لامتحانات الشهادة الثانوية في دورتها الثانية وزير الكهرباء الزامل من حلب ..يؤكد الإسراع بأعمال صيانة المجموعة الخامسة بعد توقيف العمل فيها عالم المناخ قره فلاح: الحديث عن ارتفاع درجات الحرارة في آب إلى الـ 50 درجة أمر مبالغ فيه الجودو تتألق في غرب آسيا بمشاركة ٢٥ باحثاً و ٢٧ شركة دوائية.. انطلاق المؤتمر العلمي الصيدلاني السابع في حماة نقيب الصيادلة : نسعى لإقامة مؤتمر دولي للصيادلة في سورية 8 من أيلول القادم موعد بدء العام الدراسي في جميع المدارس بحث التحضيرات لعقد اجتماع اللجنة الحكومية المشتركة بين سورية وأرمينيا أكثر من 180 ألف طالب بين مكمّل ومحسّن يستعدون لتقديم امتحانات الدورة الثانية في 712 مركزاً امتحانياً بصمة إلكترونية بدل بطاقة التأمين الصحي.. مدير هيئة الإشراف على التأمين من حلب: تحد من الهدر والإحراج