” حماية الملكية” في التجارة الداخلية : إعادة الدعم لمن يقدم علامة تجارية عن المشاريع المتوسطة والصغيرة

أوضح مدير حماية الملكية في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك شفيق العزب خلال ملتقى إنكس أن آلية تسجيل العلامة التجارية التي كانت تحتاج 6 شهور للموافقة عليها وحالياً أصبحت تستغرق 48 ساعة للرفض أو القبول، مشيراً إلى إزالة السجل التجاري المفروض سابقاً حول تسجيل الملكية الذي كان يعتبر عائقاً على البعض، كالأطباء والمحامين وغيرهم وتم أخذ استثناءات وزارية لإزالته وإلغائه عن كل شخص يقدم علامة تجارية عن هيئة المشاريع المتوسطة والصغيرة وإعادة الدعم له كمشروع جديد ودعماً للمشاريع المتوسطة والصغيرة .
و بيَّن العزب أنه بعد 48 ساعة من نيل الموافقة على تسجيل العلامة التجارية تخضع للنشر مع أحقية الاعتراض خلال 90 يوماً .
ولفت إلى أن العام الماضي جرى تسجيل 13 ألف علامة تجارية وتسجيل حوالي 6 آلاف أخرى، حالياً مع السعي لتقديم إجراءات تبسيطية للتجار والحرفيين فيما يخص تسجيل العلامة التجارية.
وكشف خلال مناقشات الجلسة الحوارية بالملتقى على رفع مقترح للمشاركة في معرض للمنتجات الحرفية بسويسرا .
وتطرقت مداخلات الحضور حول الصعوبات التي تعترض عملهم الترويجي لمنتجاتهم و تسويقها و أهمية المعارض التخصصية كنافذة هامة لفتح أسواق خارجية ودعم المنتج الوطني للحرف اليدوية والتقليدية.
وفي ختام الملتقى أكدت مخرجاته على الاستفادة من الخبرات العالمية والآكاديمية وتعزيز قدرات الشركات المنظمة للمعارض والاهتمام الإعلاني و الترويجي لها ومنح جائزة تشجيعية لأفضل شركة منظمة للمعارض لخلق حالة من التنافسية والوصول إلى الجودة في هذه الصناعة .

 

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار