مدير (السورية للتجارة) في اللاذقية لـ(تشرين) : مستمرون بالتدخل الإيجابي في السوق.. وتسويق البندورة من المزارعين

تشهد أسواق اللاذقية ارتفاعاً في أسعار الخضر والفواكه، حيث وصل سعر كيلو البندورة إلى ٢٦٠٠ ل.س، أما سعر كيلو الخيار فتجاوز الـ٢٥٠٠ ل.س، فيما تخطت مادة الكوسا سعر ٣٥٠٠ ل.س للكيلو غرام الواحد وكيلو البطاطا ٢٣٠٠ ل.س، وسعر كيلو البصل اليابس ١٥٠٠ ل.س للكيلو، والتفاح تجاوز الـ٢٣٠٠ل.س.
(تشرين) قارنت الأسعار بين أسعار الأسواق العادية وأسعار صالات (السورية للتجارة)، حيث وجدنا أن سعر مادة البندورة ١٩٠٠ل.س للكيلو غرام، والخيار٢١٠٠ ل.س، أما البطاطا فتجاوزت الـ٢٠٠٠ ل.س، والكوسا٣٠٠٠ ل.س.
من جهته، أكد مدير فرع (السورية للتجارة) المهندس سامي هليل لـ(تشرين) أن المؤسسة تعتمد بالتسعيرة على النشرة التموينية، مبيناً أن الفرع يقوم بتخفيض أسعار الخضر عن سعر نشرة التموين بمقدار ١٠٠ ل.س للسلعة الواحدة .
وأشار هليل إلى أن سيارات (السورية للتجارة) تقوم بتسويق الخضر من أراضي المزارعين بشكل مباشر وضمن صناديق مقدمة من الفرع، لافتاً إلى أنه بذلك يتم إلغاء دور الوسيط (السماسرة) والانتهاء من دفع أجور النقل.
وبين هليل أن الفرع يقوم حالياً بالتدخل الإيجابي بشراء مادة البندورة من ريف جبلة بكميات كبيرة ويتم إرسالها إلى مختلف فروع المحافظات التابعة لـ(السورية للتجارة) لضخها بالأسواق بأسعار منافسة للأسواق المحلية، منوها بأن (السورية للتجارة) لا تزال مستمرة باستجرار الحمضيات من المزارعين وتسويقها إلى جميع المحافظات السورية .

 

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار