‏محافظ دمشق يؤكد تعزيز الدور المجتمعي للمخاتير

أكد محافظ دمشق المهندس عادل العلبي خلال لقائه اليوم مخاتير ولجان الأحياء بالمركز الثقافي بكفرسوسة على ضرورة تعزيز دورهم المجتمعي وزيادة تواصلهم مع المواطنين في أحيائهم ونقل قضاياهم الخدمية إلى المديرين وأعضاء المكتب التنفيذي في المحافظة للعمل على معالجتها وفق الأولويات والإمكانات المتاحة.
وأشار المهندس العلبي إلى أن قرار استبعاد شرائح محددة من الدعم الحكومي هدفه إيصال الدعم إلى مستحقيه الفعليين من الشرائح الأكثر احتياجاً في المجتمع.
ودعا المهندس العلبي إلى تسهيل أمور المواطنين والتعامل معهم بكل احترام وعدم اقتصار عملهم في المكاتب بشكل دائم بل متابعة المشاريع والأعمال الخدمية في أحيائهم والتنسيق مع الجهات العامة المعنية لتحسين الواقع الخدمي والإبلاغ عن المخالفات والتعديات على الأملاك العامة للمديرين المعنيين أو المحافظة بكتاب رسمي.
وعرض عدد من المخاتير واقع الخدمات والاحتياجات في أحيائهم ولاسيما واقع الكهرباء والأفران وتهرب وسائل النقل العامة /السرافيس/ عن العمل على خطوطها .. حيث أكد المهندس العلبي أهمية التنسيق بين أعضاء المكتب التنفيذي والمديرين مع لجان الأحياء لوضع مراقبين للخطوط من الأهالي في المنطقة لمتابعة علمها والإبلاغ عن
/السرافيس/ التي لا تخدم خطوطها لحرمانها من التزود بمادة المازوت المخصص لها ويستخدم لغير الغاية المحددة وفرض أشد العقوبات بحق المخالفين لما يسببوه من ازدحام كبير بسبب تهربهم من العمل.
حضر الاجتماع عدد من أعضاء المكتب التنفيذي والمديرون الخدميون في المحافظة.‏

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار