الحسكة .. إعادة التيار الكهربائي في المدينة ومحيطها .. وتلقيح 52 ألف شخص ضد كورونا

تعمل الدوائر الخدمية في الحسكة، برغم الظروف الصعبة، على تقديم ما أمكن من خدمات للمواطنين حيث تمكنت الشركة العامة للكهرباء في المحافظة من إعادة الخدمة للمشتركين في مدينة الحسكة ومحيطها بعد إصلاح الأعطال الفنية التي لحقت بعدد من مراكز التحويل الكهربائي .
وفي هذا السياق أوضح مدير عام شركة كهرباء الحسكة المهندس أنور عكلة أن أعمال الصيانة شملت مراكز تحويل أرضي (بسام أمين وسويحل الغربي وخشمان ومجيبرة والعزيزية والباسل والكنعي والنامس)، وتضمنت تبديل منصهرات توتر منخفض وتبديل جسور منهارة وتركيب وصلات نحاس وألمنيوم وشد شبكة متدلية. وكانت الشركة قد أنجزت صيانة وإصلاح خط الـ66 ك.ف المغذي لمحطة تحويل المبسطة المغذية لمركز مدينة الحسكة والأحياء المحيطة بها.

أما على الصعيد الصحي فقد بينت مديرية الصحة في المحافظة أن 52281 شخصاً في الحسكة قد تلقوا جرعات اللقاح ضد فيروس كورونا عبر المراكز الطبية الثابتة والفرق الجوالة التابعة. وأشار مدير صحة الحسكة الدكتور عيسى خلف إلى استمرار المديرية بإعطاء جرعات اللقاح عبر المراكز الثابتة في مدن المحافظة وعن طريق الفرق الجوالة بالأرياف، داعياً المواطنين لتلقي جرعات اللقاح في المراكز المعتمدة للتخفيف من انتشار العدوى. وأوضح خلف أن المديرية خصصت خلال الفترة الماضية فرقاً جوالة بكوادر كفوءة للذهاب إلى الدوائر الرسمية وإعطاء اللقاح لمن يرغب، وحالياً تقوم هذه الفرق بجولات جديدة لإعطاء الجرعة الثانية لمن حصلوا على اللقاح، والجرعة الأولى للذين لم يتمكنوا من ذلك سابقاً.. إلى ذلك تستمر مديرية صحة الحسكة بحملات لمعالجة المصابين بمرض اللاشمانيا في ريف المحافظة الجنوبي والغربي بالتعاون مع منظمة الصليب الأحمر الدولي ومنظمة الصحة العالمية وخاصة بعد ارتفاع عدد الإصابات.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار