١.٥ مليار ليرة تداولات سوق دمشق للأوراق المالية

واصلت مؤشرات سوق دمشق للأوراق المالية هذا العام أدائها المتصاعد، حيث ارتفع المؤشر العام لسوق دمشق للأوراق المالية بمقدار 187.90 نقطة بما يعادل 0.97% ليغلق عند مستويات 19572.64 نقطة، بينما ارتفع مؤشر الأسهم القيادية بمقدار 5.74 نقطة ليغلق عند 2210.58 نقطة بنسبة تغير 0.26% .

وخلال الأسبوع الماضي زادت قيمة التداولات على ١.٥٥ مليار ليرة بحجم تداول ٧٥١ ألف سهم، وارتفعت أسعار أسهم ١٤ شركة مقابل انخفاض أسعار أسهم ثلاث شركات وبقيت أسعار أسهم عشر شركات مدرجة مستقرة.
وفي تعليقه على أداء السوق بيّن المحلل المالي محمد الشامي أن الأداء الإيجابي لسوق دمشق للأوراق المالية وبقاء مؤشراته في المنطقة الخضراء يعود إلى ترقب المستثمرين للتغيرات في اقتصادنا بعد القرارات الأخيرة للحكومة واتخاذ عدد من الخطوات للتحوط في حال حصول أي موجات تضخمية، آخذين في الحسبان عدم الاستقرار في أسواق السلع العالمية وأسعار العملات بسبب التشنج الدولي الحاصل والتحركات الإقليمية، متوقعاً استمرار المنحى التصاعدي في أداء السوق .
وبالنسبة للذهب استقر سعر غرام الذهب الرسمي عيار ٢١ قيراطاً على ١٧٩ ألف ليرة بعد انخفاضه بمقدار ٤٠٠٠ ليرة بداية الأسبوع، رغم ارتفاع أسعار الذهب مع تراجع الدولار قبل صدور تقرير الوظائف الأمريكية.
وارتفع سعر الذهب في المعاملات الفورية اليوم 0.1 بالمئة إلى 1805.90 دولار للأوقية. وصعدت العقود الآجلة الأمريكية للذهب 0.2 بالمئة إلى 1807.20 دولار.
إلا أن محللين ماليين توقعو انخفاض سعر الذهب إذا شجع تقرير الوظائف الأمريكية الميل العام داخل مجلس الاحتياطي إلى تشديد السياسة النقدية .
يذكر أن الذهب ارتفع بنحو 0.9 بالمئة هذا الأسبوع حيث أدى تراجع الدولار إلى زيادة الإقبال على المعدن النفيس كما ارتفعت أسعار الفضة في المعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى 22.47 دولار للأوقية، وانخفض البلاتين 0.4 بالمئة إلى 1029.49 دولار وزاد البلاديوم 0.9 بالمئة إلى 2344.98 دولار.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
صيوح يدعو الصليب الأحمر للعب دور أكبر في حل مشكلة مياه الشرب لسكان الحسكة نادي بردى يحرز 8 ذهبيات في البطولة الدولية الأولى بلعبة "الباجوت" القتالية إصابة أربعة مواطنين بانفجار لغم من مخلفات الإرهاب بدير الزور 5.8 مليارات ليرة تعويضات مزارعي التفاح بسبب البرَد في حمص 10 مهن مهددة بالاندثار بسبب الذكاء الاصطناعي.. منها الإنتاج والإعلام والنقل والصحة والقانون والتكنولوجيا من باب تشجيع المزارعين.. هل تتسوق «الأعلاف» الذرة الصفراء من زارعيها بدلاً من استيرادها بالقطع الأجنبي أو عن طريق التجار؟ الضفة الغربية تُعيد الصراع إلى جذوره.. تصدٍّ للاحتلال وتصعيد في العمل المقاوم.. الكيان أمام تحدٍّ خطر والكوارث تتفاقم أسعارها أخرجتها من قائمة المأكولات الشعبية.. المعجنات تسجل ارتفاعاً جديداً بحجة أسعار المواد الأولية تجفيف الخضار.. خيار ربّة المنزل لمؤونة الشتاء في ظل الانقطاع الطويل للكهرباء اليوم بدء صرف المستحقات المالية للمزارعين المتضررين في طرطوس