عودة الكهرباء إلى مدينة الحسكة

عاد التيار الكهربائي إلى مدينة الحسكة بعد انقطاع استمر منذ اندلاع الاشتباكات في محيط سجن الثانوية الصناعية في حي غويران جنوب المدينة في العشرين من الشهر الماضي.
وذكر عضو المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة مسؤول قطاع الكهرباء المهندس أكرم الديري أن الكوادر الفنية العاملة في شركة كهرباء الحسكة انتهت هذا اليوم من إصلاح خط الكهرباء 66 ك.ف الواصل إلى محطة تحويل “المبسطة” الكائنة وسط المدينة والمغذية لعدد من الأحياء التابعة لها، والذي خرج عن الخدمة نتيجة الأحداث في محيط سجن الثانوية الصناعية في حي غويران.
مبيناً أن موقع العطل كان على السور الشرقي للسجن، ولم يكن من المتاح الوصول إليه.
وأوضح المهندس الديري أن الشركة العامة للكهرباء ونتيجة لهذا العطل وانقطاع التيار الكهربائي عن مدينة الحسكة كانت تقوم بتغذية الخطوط المستثناة من التقنين وهي (المستشفيات — المخابز — مياه الشرب — المطاحن وغيرها .. ) من الكهرباء الواصلة من محطة توليد السويدية الغازية الواقعة شمال شرق المحافظة.
لافتاً إلى أن ورشات الصيانة في الشركة العامة للكهرباء انتهت أيضاً من إصلاح خط الفيلات 20 ك. ف وتمت إعادته إلى الخدمة.
وأشار المهندس الديري إلى أن كوادر قسم الكهرباء في مدينة القامشلي من عمال وفنيين تمكنت هي الأخرى من إصلاح العطل الذي أصاب خط ال 230 ك ف المغذي لمدينة القامشلي والواصل بين محطة توليد السويدية الغازية ومحطة التحويل الشرقية في المدينة، وذلك بسبب هطل الثلوج في المنطقة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
صيوح يدعو الصليب الأحمر للعب دور أكبر في حل مشكلة مياه الشرب لسكان الحسكة نادي بردى يحرز 8 ذهبيات في البطولة الدولية الأولى بلعبة "الباجوت" القتالية إصابة أربعة مواطنين بانفجار لغم من مخلفات الإرهاب بدير الزور 5.8 مليارات ليرة تعويضات مزارعي التفاح بسبب البرَد في حمص 10 مهن مهددة بالاندثار بسبب الذكاء الاصطناعي.. منها الإنتاج والإعلام والنقل والصحة والقانون والتكنولوجيا من باب تشجيع المزارعين.. هل تتسوق «الأعلاف» الذرة الصفراء من زارعيها بدلاً من استيرادها بالقطع الأجنبي أو عن طريق التجار؟ الضفة الغربية تُعيد الصراع إلى جذوره.. تصدٍّ للاحتلال وتصعيد في العمل المقاوم.. الكيان أمام تحدٍّ خطر والكوارث تتفاقم أسعارها أخرجتها من قائمة المأكولات الشعبية.. المعجنات تسجل ارتفاعاً جديداً بحجة أسعار المواد الأولية تجفيف الخضار.. خيار ربّة المنزل لمؤونة الشتاء في ظل الانقطاع الطويل للكهرباء اليوم بدء صرف المستحقات المالية للمزارعين المتضررين في طرطوس