المهندس عرنوس يلتقي وزير الموارد المائية العراقي وبحث آليات التعاون للحفاظ على الحقوق المشتركة

التقى رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس صباح اليوم وزير الموارد المائية العراقي المهندس مهدي رشيد الحمداني والوفد المرافق له.

وتناول اللقاء آليات التعاون بين البلدين لاسيما في مجالات المياه والموارد المائية وأهمية التنسيق المشترك للحفاظ على حقوق البلدين المائية في نهري دجلة والفرات وفق القوانين الدولية والاتفاقيات الموقعة، وبما يحقق المصلحة المشتركة للشعبين الشقيقين في سورية والعراق، ويسهم بتعزيز الأمن المائي فيهما خصوصاً في ظل التغيرات المناخية بالمنطقة.

وأشار المهندس عرنوس إلى ضرورة فتح آفاق أوسع للتعاون في المجالين التجاري والاقتصادي وتبسيط إجراءات النقل البري والشحن عبر المنافذ الحدودية، وتعزيز التعاون بين الفعاليات الاقتصادية وإقامة مشروعات استثمارية مشتركة وتنظيم المزيد من المعارض التخصصية التي تروج لمنتجات البلدين.

من جانبه لفت الوزير الحمداني إلى أهمية التعاون المستمر بين العراق وسورية في شتى المجالات خصوصاً مجال المياه والموارد المائية لضمان حقوقهما، والحرص على مشاركة سورية في مؤتمر المياه الذي سيعقد في بغداد الشهر القادم، مبدياً استعداد بلاده تذليل أي عقبات تعترض تطوير علاقات التعاون بين البلدين وبما يحقق الفائدة المشتركة.
حضر اللقاء وزير الموارد المائية الدكتور تمام رعد.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
صيوح يدعو الصليب الأحمر للعب دور أكبر في حل مشكلة مياه الشرب لسكان الحسكة نادي بردى يحرز 8 ذهبيات في البطولة الدولية الأولى بلعبة "الباجوت" القتالية إصابة أربعة مواطنين بانفجار لغم من مخلفات الإرهاب بدير الزور 5.8 مليارات ليرة تعويضات مزارعي التفاح بسبب البرَد في حمص 10 مهن مهددة بالاندثار بسبب الذكاء الاصطناعي.. منها الإنتاج والإعلام والنقل والصحة والقانون والتكنولوجيا من باب تشجيع المزارعين.. هل تتسوق «الأعلاف» الذرة الصفراء من زارعيها بدلاً من استيرادها بالقطع الأجنبي أو عن طريق التجار؟ الضفة الغربية تُعيد الصراع إلى جذوره.. تصدٍّ للاحتلال وتصعيد في العمل المقاوم.. الكيان أمام تحدٍّ خطر والكوارث تتفاقم أسعارها أخرجتها من قائمة المأكولات الشعبية.. المعجنات تسجل ارتفاعاً جديداً بحجة أسعار المواد الأولية تجفيف الخضار.. خيار ربّة المنزل لمؤونة الشتاء في ظل الانقطاع الطويل للكهرباء اليوم بدء صرف المستحقات المالية للمزارعين المتضررين في طرطوس