نائب رئيس اتحاد المصدرين لـ”تشرين”: المعرض التصديري فرصة لفتح أسواق جديدة للمنتج المحلي

أوضح نائب رئيس اتحاد المصدرين السوريين وعضو اللجنة المنظمة لمعرض “صنع في سورية” التصديري التخصصي للألبسة والنسيج ومستلزمات الإنتاج ربيع وصيف 2022 عدنان صباغ في تصريح خاص لـ”تشرين” أن المعرض الحالي يعدّ من أكبر الدورات التي تنطلق مساء اليوم على أرض مدينة المعارض بدمشق ويشغل مساحة 17500 متر مربع بمشاركة 430 شركة وطنية مشاركة وتعرض أكثر من 6 صالات  من مختلف أصناف الألبسة الرجالية والولادية واللانجري والنسيج والأقمشة وغيرها، حيث تمت استضافة صناعيين من معرض منتجين 2 الذي أقيم بحلب منهم حوالي 45 منتجاً متخصصاً بصناعة الألبسة وباستضافة مجانية ليتاح لهم العرض للمواطنين والفرصة التي ينطلقون من خلالها نحو التصدير، مضيفاً: جرت أيضاً دعوة حوالي 900 رجل أعمال أغلبهم من العراق لأن السوق العراقية مستهدفة وواعدة لنا بالدرجة الأولى والشعب العراقي الشقيق يفضل المنتج السوري لجودته وسعره التنافسي ومطلوب جداً في السوق العراقية مشيراً لوجود زائرين وضيوف من أغلب الدول العربية مثل لبنان والأردن وليبيا والجزائر والإمارات والسعودية والكويت.

وتابع: يشهد المعرض مشاركة قوية وكبيرة، متمنين من الحكومة استمرار تقديم الدعم وتسهيل أمور الاستضافة وخاصة أن أغلبهم ضيوف دائمون وزبائن حقيقيون ومختارون من إدارة المعرض بطريقة تفضيلية.
وعن أهمية المعرض وغايته لفت صباغ إلى التعويل على تحقيق عقود تصديرية جيدة وتوفير فرص استثمارية وعقد اتفاقات تجارية وشراكات حقيقية مع المنتجين الموجودين بسورية، فالمعرض يتيح الفرصة لهذه اللقاءات وإنجاز الأهداف المرجوة منه لدفع اقتصادنا الوطني نحو الأمام خاصة أن الصناعة النسيجية والألبسة اليوم تشكل حيزاً مهماً على الخريطة الصناعية في بلدنا وتشغل عدداً كبيراً من القوى العاملة رغم الحصار والنقص الواضح في المواد الأولية بسبب الأزمة التي شارفت على نهايتها.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
صيوح يدعو الصليب الأحمر للعب دور أكبر في حل مشكلة مياه الشرب لسكان الحسكة نادي بردى يحرز 8 ذهبيات في البطولة الدولية الأولى بلعبة "الباجوت" القتالية إصابة أربعة مواطنين بانفجار لغم من مخلفات الإرهاب بدير الزور 5.8 مليارات ليرة تعويضات مزارعي التفاح بسبب البرَد في حمص 10 مهن مهددة بالاندثار بسبب الذكاء الاصطناعي.. منها الإنتاج والإعلام والنقل والصحة والقانون والتكنولوجيا من باب تشجيع المزارعين.. هل تتسوق «الأعلاف» الذرة الصفراء من زارعيها بدلاً من استيرادها بالقطع الأجنبي أو عن طريق التجار؟ الضفة الغربية تُعيد الصراع إلى جذوره.. تصدٍّ للاحتلال وتصعيد في العمل المقاوم.. الكيان أمام تحدٍّ خطر والكوارث تتفاقم أسعارها أخرجتها من قائمة المأكولات الشعبية.. المعجنات تسجل ارتفاعاً جديداً بحجة أسعار المواد الأولية تجفيف الخضار.. خيار ربّة المنزل لمؤونة الشتاء في ظل الانقطاع الطويل للكهرباء اليوم بدء صرف المستحقات المالية للمزارعين المتضررين في طرطوس