إنهاء الدراسة الفنيّة لقطاع ري الوفاء في دير الزور

أنهى فرع حوض الفرات الأدنى بدير الزور إعداد الإضبارة الفنيّة لأعمال إعادة تأهيل مشروع قطاع ري الوفاء الحكومي الذي صُمم لإرواء ما مساحته 1320 هكتاراً، حسبما أشار مدير الفرع المهندس وليد ضابط العلي في حديثه لـ«تشرين»، مضيفاً: إن القطاع المذكور يروي قرى العباس، الطواطحة، وجزءاً من بلدة قطعة البوكمال، وتشمل الإضبارة المُعدة إعادة تأهيل المحطة الرئيسة المؤلفة من 3 محركات، إضافة لمحركي ضخ داعمين، وتجهيز شبكة الري وآبار الصرف البالغ عددها 5 .
وبيّن العلي أن المشروع جرى عرضه على المنظمات الدوليّة لغرض تأمين التمويل اللازم للمباشرة به قريباً .
من جانبٍ آخر تتواصل أعمال تأهيل قطاع الري السابع الذي يروي مساحات واسعة من الأراضي الزراعية في ريف مدينة البوكمال، بدءاً من بلدات القطعة والجلاء، الرمادي، حسرات، سيال غربي، سيال شرقي، الغبرة، عشاير، وأوضح مدير حوض الفرات الأدنى أنه منذ تسليم مواقع العمل في الرابع من كانون الثاني الماضي بُدىء بتنفيذ الأعمال المدنيّة التي تشمل صيانة صالة المحركات وصالة القدرة والتحكم، إضافة لتنظيف الساحات الرئيسة بعد عمليات السبر التي أجرتها كتيبة الهندسة في الجيش العربي السوري لضمان خلوها من المتفجرات ومخلفات الإرهاب، وجرى تحديد أماكن تموضع المحولات والخلايا الكهربائية بالتنسيق مع شركة (إيتون) الأجنبية المسؤولة عن توريد المعدات والتجهيزات لهذا الغرض، ومن ثم العمل على صيانة سكك الرافعات الجسرية وإنشاء تصوينة محطة الضخ وتجهيز مقرات السكن .
وبيّن أن الأعمال اللاحقة ستطول صيانة المضخات ومحطة الرفع، ثم البدء بعزل أسطح صالة الأجهزة الكهربائية .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
صيوح يدعو الصليب الأحمر للعب دور أكبر في حل مشكلة مياه الشرب لسكان الحسكة نادي بردى يحرز 8 ذهبيات في البطولة الدولية الأولى بلعبة "الباجوت" القتالية إصابة أربعة مواطنين بانفجار لغم من مخلفات الإرهاب بدير الزور 5.8 مليارات ليرة تعويضات مزارعي التفاح بسبب البرَد في حمص 10 مهن مهددة بالاندثار بسبب الذكاء الاصطناعي.. منها الإنتاج والإعلام والنقل والصحة والقانون والتكنولوجيا من باب تشجيع المزارعين.. هل تتسوق «الأعلاف» الذرة الصفراء من زارعيها بدلاً من استيرادها بالقطع الأجنبي أو عن طريق التجار؟ الضفة الغربية تُعيد الصراع إلى جذوره.. تصدٍّ للاحتلال وتصعيد في العمل المقاوم.. الكيان أمام تحدٍّ خطر والكوارث تتفاقم أسعارها أخرجتها من قائمة المأكولات الشعبية.. المعجنات تسجل ارتفاعاً جديداً بحجة أسعار المواد الأولية تجفيف الخضار.. خيار ربّة المنزل لمؤونة الشتاء في ظل الانقطاع الطويل للكهرباء اليوم بدء صرف المستحقات المالية للمزارعين المتضررين في طرطوس