(الزراعة) تناقش مع (الفاو) أولويات التعاون

ناقش وزير الزراعة المهندس محمد حسان قطنا خلال لقائه اليوم ممثل منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة الفاو في دمشق مايك روبسون أولويات التعاون المشتركة في المرحلة القادمة.
وأكد الوزير على أهمية تقييم الدورات التدريبية التي تنفذها (الفاو) للفنيين في الوزارة ونتائجها وأثرها على الأرض وانعكاس المعلومات التي يتلقونها على العمل وتطويره، والاهتمام بالتقنيات الحديثة، وتقييم المشاريع المقامة وفق معايير علمية محددة، لافتاً إلى ضرورة الاهتمام بالمشاريع الخاصة بالتغيرات المناخية وتعزيز الممارسات الزراعية والانتقال إلى الزراعات المتطورة، والأصول الإنتاجية، والتقانة، والتأسيس لمشاريع إقليمية بما يخص الثروة الحيوانية والأمراض العابرة للحدود مثل التهاب الجلد العقدي ودودة الحشد الخريفية وذبابة الفاكهة والتدهور السريع ويباس الزيتون، بالإضافة إلى تطوير برامج الحجر الصحي النباتي والحيواني، وتعزيز معايير الجودة للمنتجات الزراعية وهذا يحتاج مخابر متطورة، وكذلك المشاريع الخاصة بالمحميات في البادية والغابات، ودعم الأسر الريفية بالمناطق المتضررة نتيجة التغيرات المناخية.
وأكد روبسون رغبة (الفاو) الكبيرة في التعاون وتحديد أولويات سورية واحتياجاتها والاستمرار بحشد الموارد وجذب الممولين لهذه المشاريع التي تحقق أهداف وبرامج التنمية المستدامة.
حضر الاجتماع معاون الوزير الدكتور فايز المقداد ومديرة التخطيط والتعاون الدولي المهندسة نازك العلي.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
صيوح يدعو الصليب الأحمر للعب دور أكبر في حل مشكلة مياه الشرب لسكان الحسكة نادي بردى يحرز 8 ذهبيات في البطولة الدولية الأولى بلعبة "الباجوت" القتالية إصابة أربعة مواطنين بانفجار لغم من مخلفات الإرهاب بدير الزور 5.8 مليارات ليرة تعويضات مزارعي التفاح بسبب البرَد في حمص 10 مهن مهددة بالاندثار بسبب الذكاء الاصطناعي.. منها الإنتاج والإعلام والنقل والصحة والقانون والتكنولوجيا من باب تشجيع المزارعين.. هل تتسوق «الأعلاف» الذرة الصفراء من زارعيها بدلاً من استيرادها بالقطع الأجنبي أو عن طريق التجار؟ الضفة الغربية تُعيد الصراع إلى جذوره.. تصدٍّ للاحتلال وتصعيد في العمل المقاوم.. الكيان أمام تحدٍّ خطر والكوارث تتفاقم أسعارها أخرجتها من قائمة المأكولات الشعبية.. المعجنات تسجل ارتفاعاً جديداً بحجة أسعار المواد الأولية تجفيف الخضار.. خيار ربّة المنزل لمؤونة الشتاء في ظل الانقطاع الطويل للكهرباء اليوم بدء صرف المستحقات المالية للمزارعين المتضررين في طرطوس