مركز خدمة المواطن الالكتروني يشرح آلية تقديم خدماته

بين مركز خدمة المواطن الالكتروني أنه بإمكان المواطن من خلال المركز تقديم طلبه في أي وقت ومن أي مكان، موضحاً أن الهدف من الخدمة هو تقديم المعاملات عن طريق الإنترنت، وتسديد الرسوم إلكترونيا ً واستلام الوثائق عن طريق مراكز المؤسسة السورية للبريد، دون الحاجة لمراجعة الجهات الحكومية.
وعن استلام الوثائق والمعاملات أضاف المركز أنه يمكن للمواطن اختيار أقرب مكان يوجد فيه مركز خدمة مواطن إليه، أو يتم تسليم الوثائق والمعاملات إلى العنوان التفصيلي الذي يدخله المواطن أثناء إنشاء المعاملة، وذلك باختيار أقرب مركز بريدي إليه، منوهاً إلى أنه يمكن تسديد رسوم الخدمات عبر أحد المصارف المرتبطة بمنظومة الشركة السورية للمدفوعات الإلكترونية، وذلك من خلال الموقع الإلكتروني للمصرف أو تطبيقه الالكتروني، مشيراً إلى أن المصارف العاملة المرتبطة بمنظومة (مدفوعات) هي المصرف التجاري السوري والمصرف العقاري وبنك بيمو السعودي الفرنسي وبنك البركة وبنك سورية الدولي الإسلامي وبنك الشام.
ولفت مركز خدمة المواطن الالكتروني إلى أنه يمكن تسديد رسوم المعاملات من خلال خدمات الدفع الالكتروني التي تقدمها شركات الخلوي (سيريتل – MTN)، مؤكداً على أنه يمكن إنشاء المعاملة من خلال الموقع دون الحاجة للتوجه إليه، حيث يتم إنجازها إلكترونياً، موضحاً آلية إنجاز المعاملات التي تتطلب إدخال الرقم الوطني للهوية الشخصية للمواطن، ثم يتم التأكد من الوثيقة وطباعتها وتصبح جاهزة، لتوضع بعدها ضمن مغلف مدون عليه شروط ومكان التسليم بعد أن يتم تصديقها بالأختام المطلوبة، وبعد ذلك يسلم الظرف (المغلف) للمؤسسة السورية للبريد، وبدورها تقوم بإيصالها للمواطن إلى العنوان التفصيلي، أو يتم استلام المعاملة من مراكز المؤسسة في المحافظات.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
صيوح يدعو الصليب الأحمر للعب دور أكبر في حل مشكلة مياه الشرب لسكان الحسكة نادي بردى يحرز 8 ذهبيات في البطولة الدولية الأولى بلعبة "الباجوت" القتالية إصابة أربعة مواطنين بانفجار لغم من مخلفات الإرهاب بدير الزور 5.8 مليارات ليرة تعويضات مزارعي التفاح بسبب البرَد في حمص 10 مهن مهددة بالاندثار بسبب الذكاء الاصطناعي.. منها الإنتاج والإعلام والنقل والصحة والقانون والتكنولوجيا من باب تشجيع المزارعين.. هل تتسوق «الأعلاف» الذرة الصفراء من زارعيها بدلاً من استيرادها بالقطع الأجنبي أو عن طريق التجار؟ الضفة الغربية تُعيد الصراع إلى جذوره.. تصدٍّ للاحتلال وتصعيد في العمل المقاوم.. الكيان أمام تحدٍّ خطر والكوارث تتفاقم أسعارها أخرجتها من قائمة المأكولات الشعبية.. المعجنات تسجل ارتفاعاً جديداً بحجة أسعار المواد الأولية تجفيف الخضار.. خيار ربّة المنزل لمؤونة الشتاء في ظل الانقطاع الطويل للكهرباء اليوم بدء صرف المستحقات المالية للمزارعين المتضررين في طرطوس