وزير التجارة الداخلية: هناك أخطاء ستصحح دون اعتراض بما يخص استبعاد البطاقات من مظلة الدعم

أكد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عمرو سالم أن القرار الحكومي واضح وكل من يستحق الدعم سيحصل عليه والحديث عن أن ما يجري هو تحضير لرفع الدعم بشكل كامل غير صحيح.
وذكر الوزير سالم أن من رفع الدعم عنهم يستطيعون الحصول على المواد بالسعر الحر من أي معتمد مبيناً أن هناك اجتماعاً بين وزارتي التجارة الداخلية والاتصالات والتقانة لتدقيق البيانات وتصحيح الأخطاء وقال: هناك أخطاء ستصحح دون اعتراض من المواطن وسيعاد الدعم للبطاقة التي استبعدت بناء على معلومات خاطئة ولن يبقى مستحق للدعم خارج الدعم.
وفي تصريح مماثل أوضحت معاون وزير التجارة الداخلية رشا كركوكي أن المخابز بدأت منذ صباح اليوم بيع مادة الخبز للشرائح المستبعدة من الدعم بسعر 1200 ليرة سورية للربطة الواحدة في كوات المخابز بينما بـ 1300 ليرة لدى البقاليات وصالات ومنافذ البيع والمعتمدين بعد الأخذ بعين الاعتبار تكاليف وأجور النقل.
وبالنسبة للسكر والرز ذكرت كركوكي أن السورية للتجارة ستبيع مخصصات الشرائح المستبعدة من الدعم من السكر بسعر 2200 ليرة للكيلو الواحد والرز بـ 2000 ليرة وذلك عبر البطاقة الالكترونية وبآلية الرسائل ذاتها.
وعن عدد البطاقات المستبعدة من الدعم لفتت كركوكي إلى أنه لا يمكن الإعلان عن رقم دقيق حالياً قبل الانتهاء من الاعتراضات المقدمة.
وأعلنت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك عن تخصيص رقم هاتفي 5161100 لأصحاب السجلات التجارية القديمة وغير المستخدمة ليجري إيقافها وتمكينهم من الاعتراض والعودة إلى الدعم.
وبدأ اليوم العمل بقرار استبعاد شرائح محددة من الدعم الحكومي وذلك بهدف إيصاله إلى مستحقيه من الشرائح الأكثر احتياجاً في المجتمع ومنع استغلاله بما يوقف الهدر.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
نادي بردى يحرز 8 ذهبيات في البطولة الدولية الأولى بلعبة "الباجوت" القتالية إصابة أربعة مواطنين بانفجار لغم من مخلفات الإرهاب بدير الزور 5.8 مليارات ليرة تعويضات مزارعي التفاح بسبب البرَد في حمص 10 مهن مهددة بالاندثار بسبب الذكاء الاصطناعي.. منها الإنتاج والإعلام والنقل والصحة والقانون والتكنولوجيا من باب تشجيع المزارعين.. هل تتسوق «الأعلاف» الذرة الصفراء من زارعيها بدلاً من استيرادها بالقطع الأجنبي أو عن طريق التجار؟ الضفة الغربية تُعيد الصراع إلى جذوره.. تصدٍّ للاحتلال وتصعيد في العمل المقاوم.. الكيان أمام تحدٍّ خطر والكوارث تتفاقم أسعارها أخرجتها من قائمة المأكولات الشعبية.. المعجنات تسجل ارتفاعاً جديداً بحجة أسعار المواد الأولية تجفيف الخضار.. خيار ربّة المنزل لمؤونة الشتاء في ظل الانقطاع الطويل للكهرباء اليوم بدء صرف المستحقات المالية للمزارعين المتضررين في طرطوس ضمن إجراءات تحويله إلى مشفى.. «صحة الحسكة» تستعد للبدء بإعادة تأهيل الطابق الثالث في المركز الطبي بالمدينة