مباحثات مشتركة سورية – بيلاروسية وآمال بتطوير علاقات التعاون التجاري

افتتحت صباح اليوم في العاصمة البيلاروسية مينسك اجتماعات الدورة الثامنة للجنة الحكومية المشتركة السورية_البيلاروسية للتعاون التجاري والاقتصادي والفني بحضور وفدي البلدين .
وفي مستهل الجلسة ألقى الوزير ديمتري بانتوس رئيس الجانب البيلاروسي في اللجنة، كلمة رحب فيها بالوفد السوري المشارك بهذه الاجتماعات معرباً عن تطلع الحكومة البيلاروسية لتطوير العلاقات مع الجمهورية العربية السورية في مختلف المجالات، وأضاف في كلمته: نحن في بيلاروس نعتز بعلاقات الصداقة التي تجمع بين بلدينا والتي تقوم على أساس الاحترام المتبادل بين الطرفين، مضيفاً: نحن نعتبر الجمهورية العربية السورية شريكاً أساسياً وموثوقاً ونحن نكن الكثير من الاحترام والمحبة للشعب السوري الصديق .
وختم بانتوس كلمته بالتعبير عن تمنياته أن تنجز الدورة الحالية للجنة المشتركة المهام المطلوبة لما فيه خير ومنفعة الشعبين والبلدين .
بدوره ألقى المهندس سهيل عبد اللطيف وزير الأشغال العامة والإسكان رئيس الجانب السوري في اللجنة الحكومية المشتركة، كلمة الوفد السوري التي عبر فيها عن الشكر للجانب البيلاروسي على حسن الاستضافة، منوهاً بأن علاقات الصداقة التاريخية الوثيقة التي تجمع سورية مع بيلاروس والتي ترجمت بزيارات على كافة المستويات من الجانبين وقد تم تأطير هذه العلاقات بتوقيع اتفاقية تعاون تجاري واقتصادي وفني منذ عام ١٩٩٨، وأضاف إن بيلاروس تتمتع بمقومات عديدة تجعل منها شريكاً هاماً لسورية في مرحلة إعادة الإعمار ولاسيما في ظل العلاقات السياسية المتميزة والمصالح المشتركة التي تجمع البلدين منوهاً بالفرص الاستثمارية المتاحة في سورية ولاسيما بعد صدور قانون الاستثمار المتطور رقم ١٨ لعام ٢٠٢١ .
وختم الوزير عبد اللطيف كلمته بالأمل أن تحقق المباحثات الحالية كافة النتائج المرجوة وأن تتم ترجمة كافة الاتفاقات التي سيتم التوصل إليها على أرض الواقع .
حضر جلسة الافتتاح وشارك في أعمال اللجنة السفير السوري في بيلاروس محمد العمراني وأعضاء السفارة السورية في بيلاروس وسفير بيلاروس بدمشق يوري سلوكا .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار