أوركسترا “شام الإيقاعية” بقيادة علي أحمد غداً

يقام عند الساعة السابعة من مساء يوم الثلاثاء الثامن عشر من شهر كانون الثاني الجاري على مسرح الدراما في دار الأوبرا في دمشق، أمسية موسيقية لأوركسترا “شام الإيقاعية”، بقيادة الفنان علي أحمد ومشاركة كمال سكيكر(عود) ودلامة شهاب (ساكسافون)، حيث تقدم الفرقة مقطوعات من الموسيقا الغربية والشرقية بتقنيات حديثة واحترافية تطمح الفرقة لأن تنال عبرها إعجاب الجمهور.
وعن هذه الأمسية، قال الفنان علي أحمد قائد الفرقة في تصريح خاص لـ”تشرين”: تأتي هذه الأمسية بعد انقطاع الفرقة لأكثر من عام عن الإطلالات الموسيقية العامة، حيث تقدم نوعاً مختلفاً من الموسيقا الصعبة التي سيظهر فيها حجم الجهد الكبير المبذول من قبل المؤلفين والعازفين الأكاديميين، وهي نتائج عمل سنوات سابقة من العمل قضتها الفرقة بالتدريب.
وأضاف أحمد: سيكون الحفل على ثلاثة أقسام، الأول يتضمن موسيقا حديثة منها استعراض للطبول لكن بشكل حديث، والقسم الثاني فيه موسيقا لاتينية بمشاركة العازف المنفرد دلامة شهاب على آلة الترومبيت والساكسافون، بالإضافة إلى مقطوعة لاتينية للفرقة أيضاً. أما القسم الثالث فهو للموسيقا العربية وسيكون على شقين، الأول موسيقا لبنانية تعزفها الفرقة منفردة، والثاني مقطوعة بعنوان “مطر” ألفها الموسيقي كمال سكيكر خصيصاً للفرقة وسيعزف مع الفرقة على آلة العود بشكل منفرد، وفي نهاية الأمسية تقدم الفرقة مقطوعة باسم “رقص عربي”، وهي تأليف غربي لكن فيها نَفَس عربي. وتابع: ميزة هذه الحفلة بصعوبتها التقنية في هذا البرنامج، أي إننا سنعمل من خلالها على رفع المستوى التقني للفرقة ونحرص على أن يعيش الجمهور لحظات ممتعة أثناء العزف.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار