معاون مدير زراعة اللاذقية لـ«تشرين»: تعويض متضرري الحرائق بغراسٍ جديدة

أكد معاون مدير زراعة اللاذقية المهندس نواف شحادة لـ«تشرين» أنه تمت الموافقة من وزارة الزراعة على تعويض المزارعين الذين تضررت أراضيهم نتيجة الحرائق التي حدثت بتاريخ 9-10-2020 بغراس جديدة بدلاً من الأشجار التي احترقت، وهم المزارعون الذين لم يتمكنوا من قلع أشجارهم ومنهم من انتظر على أشجاره لتحيا وتنجو من الموت وفعلاً هناك بعض الأشجار قد استردت حيويتها.

وبيّن شحادة أن مديرية الزراعة صرفت تعويضات عن الحرائق للمزارعين، حيث قسمت على دفعتين، الدفعة الأولى بلغت أكثر من 12.756 مليار ليرة سورية أي ما يعادل نصف المبلغ الإجمالي، مضيفاً: ومنذ حوالي الشهرين تم صرف الدفعة الثانية من المبلغ المقدرة بحوالي 6.4 مليارات ليرة سورية.
وأشار شحادة إلى أنه في العام الماضي تم توزيع ١٨٣ ألف غرسة، وسيتم حالياً توزيع الغراس الأخرى مجاناً، حيث ستقوم لجنة من المديرية بالكشف على أرض الواقع إضافة إلى مطابقة طلب المزارع مع أرض الواقع وتتم الموافقة وفق الحاجة الفعلية.
وأكد شحادة أن المزارع لا يتحمل أي أعباء ابتداء من الكشوف حيث تتم من كوادر المديرية وآلياتها، علماً أن باب التسجيل مفتوح لمدة ١٥ يوماً ابتداء من اليوم والتسجيل حصراً لدى دوائر المناطق الأربع (اللاذقية – الحفة – القرداحة- جبلة) وفق استمارة معدة خصيصاً لهذا الغرض، منوها إلى أن الغراس متنوعة ما بين (زيتون وحمضيات وأشجار أخرى مختلفة ومتنوعة).

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
اتحاد الكتاب "فرع اللاذقية" يحيي مع مؤسسة أرض الشام ندوة عن المرأة السورية ندوة فكرية ثقافية عن "النقد والنقد الإعلامي" في ثقافي أبو رمانة السفير الضحاك: سياسات الغرب العدائية أضرت بقدرة الأمم المتحدة على تنفيذ مشاريع التعافي المبكر ودعم الشعب السوري مؤتمر جمعية عمومية القدم لم يأتِ بجديد بغياب مندوبي الأندية... والتصويت على لا شيء! الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه خاجي عمق العلاقات بين سورية وإيران وزير الداخلية أمام مؤتمر بغداد الدولي لمكافحة المخدرات: سورية تضطلع بدور فعال في مكافحة المخدرات ومنفتحة للتعاون مع الجميع الرئيس الأسد يؤكد لوفد اتحاد المهندسين العرب على الدور الاجتماعي والتنموي للمنظمات والاتحادات العربية عقب لقائه الوزير المقداد.. أصغير خاجي: طهران تدعم مسار الحوار السياسي بين سورية وتركيا العلاقات السورية- الروسية تزدهر في عامها الـ٨٠ رئاسيات أميركا ومعيارا الشرق الأوسط والاقتصاد العالمي.. ترامب أكثر اطمئناناً بانتظار البديل الديمقراطي «الضعيف».. وهاريس الأوفر حظاً لكن المفاجآت تبقى قائمة