وزير الاقتصاد يبحث مع لايتلافوسكي الاستفادة من تجربة روسيا في مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة

تركز اللقاء بين وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية الدكتور محمد سامر الخليل ومدير معهد أبحاث الاقتصاد العالمي والسياسات الدولية في روسيا الدكتور فيودر لايتلافوسكي والوفد المرافق له حول التحديات التي تواجه الاقتصاد السوري بفعل الحرب والإجراءات القسرية أحادية الجانب المفروضة على البلاد وتطور العلاقات السورية الروسية على مستوى حركة التبادل التجاري.

كما تطرق اللقاء إلى إمكانية الاستفادة من الخبرات الروسية في قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وذكر الوزير الخليل أن الاقتصاد السوري يواجه أيضاً تحديات عالمية أيضاً منها وباء كورونا وارتفاع تكاليف الشحن وغيرها، مشيراً إلى أهمية المراكز البحثية في تعزيز التعاون المشترك بين البلدين من خلال الاطلاع على الواقع الاقتصادي في سورية ومعرفة مكامن القوة ومجالات الاستثمار المتاحة.

من جانبه أوضح لايتلافوسكي أن المعهد من المراكز المهمة في روسيا الاتحادية ويقدم الدراسات والرأي للجهات صاحبة العلاقة وإلى قطاع الأعمال في روسيا، لافتاً إلى ضرورة تعزيز العلاقات الاستثمارية والتجارية بين البلدين.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
سورية وروسيا تحييان الذكرى الثمانين لإقامة علاقتهما الديبلوماسية في أمسية موسيقية بدار الأسد بدمشق الرئيس الأمريكي جو بايدن يتنحى عن الترشح لخوض انتخابات الرئاسة تستهدف ٢٧٣٦٦٤ طفلاً.. انطلاق الحملة الوطنية الشاملة للقاح الأطفال في حماة سورية ترحب بقرار محكمة العدل الدولية المتعلق بالآثار القانونية الناشئة عن سياسات الاحتلال الإسرائيلي في الجلسة الختامية للبرلمان العربي للطفل… الأمين العام يقدم الدروع التذكارية وبطاقة شكر للوفد السوري المشارك مادورو: انتخابات الرئاسة المقبلة ستحدد مستقبل فنزويلا قضية الإعاقة جزء من السياسة الوطنية للدولة تجاه المواطنين.. الوزير المنجد: المرسوم رقم 19يطور البيئة المؤسساتية المسؤولة عن ملف الإعاقة  135 ألف طفل مستهدف بالجولة الثانية لحملة اللقاح في حمص الوزير ابراهيم يبحث مع القائم بالأعمال بالإنابة في السفارة السودانية بدمشق علاقات التعاون العلمي والبحثي إذا كبر ابنك "خاويه" وإن كبر أبوك عليك أن ترعاه