وزير الصناعة يطالب شركة الشرق بعدم بيع القماش الخامي

توفير إنتاج بمواصفات ممتازة والحفاظ على السمعة الجيدة للعلامة التجارية للشركة العامة للألبسة القطنية “الشرق”، كان أبرز ما تمت مناقشته خلال جولة وزير الصناعة زياد صبحي صباغ الاطلاعية على واقع العمل في الشركة ولقائه الكوادر الفنية والإنتاجية.

وتم التطرق خلال اللقاء إلى أهمية العمليات النهائية للمنتج والتسويق بطريقة عصرية تلبي رغبات المستهلك ضمن حسابات دقيقة للكلف تؤدي إلى سعر مناسب ومقبول.
صباغ نوه إلى أن عمال القطاع النسيجي في الشركات التابعة وخصوصاً الفنيين وعمال الإنتاج كان لهم الفضل الأكبر في إعادة دوران عجلة الإنتاج لهذه الشركات وتأهيل الآلات المتضررة من الحرب الإرهابية وعودتها للعمل.
وأكد أهمية الأداء الاقتصادي المرتبط بالنوعية الجيدة والتدقيق في تفاصيل المنتج.
كما شدد على عدم بيع القماش الخامي بشكل قطعي وإنتاجه في الشركة بشكل مفصل ونهائي جاهز للبيع.
ممثلو التنظيم النقابي والحزبي في الشركة طالبوا بتثبيت عمال العقود السنوية والذين مضى على استخدامهم أكثر من خمس سنوات، والاستفادة من خريجي المعاهد عبر فرزهم بشكل مباشر وفق احتياجات كل شركة وزيادة التعويضات وإعادة تعويض الاختصاص لخريجي المعاهد وتأمين وسائل نقل العمال.
وأشار مدير عام الشركة المهندس مجد أحمد إلى أن قيمة إجمالي الإنتاج الجاهز لغاية شهر تشرين الثاني من العالم الحالي بلغت ٥،٢ مليارات ليرة علماً أن قيمتها خلال الفترة المماثلة من العام الماضي قدرت بحوالي ٢مليار ليرة.
كما بلغت قيمة المبيعات الإجمالية بحدود ٦،٣ مليارات ليرة منذ بداية العام وحتى نهاية الشهر الماضي علماً أن قيمتها خلال الفترة المماثلة من العام الماضي قدرت بنحو ٣،١ مليارات ليرة..
وبالتالي النشاط الإنتاجي والتسويقي في تحسن مستمر مع إمكانية مضاعفة الأرقام المذكورة خلال الفترة القادمة…

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار