خضروات تقلل من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية

تتسبب السكتة الدماغية في وفاة الملايين حول العالم سنوياً، لكن العدد يتناقص كل عام، فلا بد من اتخاذ الإجراءات اللازمة لتحسين صحة القلب والأوعية الدموية من خلال النظام الغذائي فهذا أمر في غاية الأهمية، إذ يمكن أن يقلل تناول الخضار من المخاطر بنسبة تصل إلى 24%.

ونقلاً عن موقع «ميديك فوروم» فإن البطاطا الحلوة يمكن أن تساعد في تقليل خطر الإصابة بالسكتة الدماغية.

وأكدت خبيرة التغذية سارة بفلوغرادت أن الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم، مثل البطاطس والموز والطماطم والبرقوق والبطيخ وفول الصويا، يمكن أن تساعدك في الحفاظ على ضغط دم صحي- عامل خطر رئيس للسكتة الدماغية.

الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم مثل السبانخ قد تقلل أيضاً من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية إذا أراد كبار السن تقليل مخاطر الإصابة بالسكتة الدماغية، فقد أظهر بحث جديد أن تناول الكثير من الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم هو أفضل ما يمكنهم فعله.

أما الأشخاص الذين تحتوي وجباتهم الغذائية على نسبة عالية من هذه الأطعمة فهم أقل عرضة للإصابة بالسكتات الدماغية من أولئك الذين يعانون نقص المعادن، حيث قام باحثون سويديون بتحليل 10 دراسات دولية شملت أكثر من 200000 شخص في منتصف العمر وكبار السن واكتشفوا أن تناول البوتاسيوم العالي يقلل من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية بنسبة 24% لدى الأشخاص المصابين بارتفاع ضغط الدم.

كل ما كان مطلوباً هو حصتان أو ثلاث حصص إضافية من الفاكهة أو الخضار يومياً.

البوتاسيوم هو إلكتروليت ضروري للحفاظ على توازن السوائل في الجسم ويشارك في تنظيم ضغط الدم ومع ذلك، يحتاج بعض الأشخاص إلى توخي الحذر بشأن البوتاسيوم، بمن في ذلك المصابون بأمراض الكلى أو أولئك الذين يتناولون بعض أدوية ضغط الدم.

«سبوتنيك»

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
على خلفية مشكلة خدمة دفع الفواتير عبر الشركة السورية للمدفوعات.. "العقاري": السبب تقطع في خطوط الاتصال وتم الحل المشهد الأميركي- الانتخابي والسياسي- يتخذ مساراً تصاعدياً بعد محاولة اغتيال ترامب.. لماذا إقحام إيران؟.. بايدن يُمهد لانسحاب تكتيكي ويلمح إلى هاريس كـ«رئيسة رائعة» أول تجربة روسية للتحكم بالمسيرات عبر الأقمار الصناعية تربية دمشق استقبلت نحو 17 ألف اعتراض 42 ضابطة مائية في دمشق.. والمياه تسرح لغسيل السيارات وتبريد الشوارع! ضريبة التأخير.. غياب المجبول الإسفلتي يعرقل ويوقف تنفيذ «طريق حرير» مصياف -حمص «الأوروبي» هدد بالمقاطعة والتجاهل.. هنغاريا ترد بالتمسك بـ«مهمة السلام حول أوكرانيا» والصين تعلن دعمها لجهودها السيد نصر الله: جبهتنا في لبنان لن تتوقف مادام العدوان مستمراً على غزة «حبق» شراكة جديدة تجمع بين باسم السلكا وبلال شحادات صواريخ أمريكية في ألمانيا.. نصف الألمان يخشون حرباً مع روسيا ومحللون يحذّرون من مخاطر صدام عسكري مباشر بين «ناتو» وموسكو