حطين يلاقي جبلة في ديربي كرة الشباب

تعود من جديد عجلة دوران دوري شباب الممتاز بكرة القدم بعد توقف قسري كرمى منتخبنا الوطني للشباب الذي خضع لمعسكر خارجي, وشارك في تصفيات بطولة غرب آسيا التي استضافتها مدينتا أربيل والبصرة في العراق, وتوج منتخب أسود الرافدين«العراق» بلقبها بعد فوزه على المنتخب اللبناني الشقيق بركلات الحظ الترجيحية 3 /2 بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي, واللقاء قادته صافرة سورية من الحكام الشباب الواعدين.
الدوري توقف عند الجولة السابعة, وغداً الجمعة ستنطلق منافسات الجولة الثامنة في سبعة ملاعب، وفي تمام الساعة الواحدة ظهراً، ولعل اللقاء الأبرز الذي يطفو على السطح لقاء الديربي والجيران بين حطين وجبلة في ملعب المدينة الرياضية الصناعي، ولقاء الجيش الذي يستضيف تشرين في ملعب الفيحاء الصناعي بدمشق، ولقاء لا يقل أهمية عن سابقيه النواعير في أرضه وبين جماهيره في الملعب الصناعي في حماة يواجه الوثبة، وفي بقية المباريات, المحافظة في ملعبه يستقبل الاتحاد, والوحدة يحل ضيفاً ثقيلاً على الكرامة في الملعب الصناعي في حمص، وملعب السابع من نيسان سيكون مسرحاً للقاء الحرية وضيفه العربي، وأخيراً ملعب المجد في دمشق يحتضن لقاء الجهاد صاحب الأرض الافتراضية وضيفه الطليعة.
«لقاء الديربي»
بغض النظر عن ترتيب الفريقين الجارين حطين الحادي عشر بـ8 نقاط, وجبلة التاسع بـ10 نقاط على لائحة الترتيب، بالتأكيد اللقاء متكافئ ومتوازن، فالفارق بينهما نقطتان لمصلحة الضيف جبلة الذي يسعى لتغيير الصورة والاقتراب أكثر في الترتيب، في حين أصحاب الأرض لم يظهروا بالمستوى المطلوب خلال الجولات السابقة وهذه فرصة لإعادة تصحيح المسار.
«قمة»
ما يمكن أن نطلقه على لقاء الجيش الوصيف بـ15 نقطة, وتشرين الثامن بـ10 نقاط بعيداً عن الترتيب تبقى لهذه اللقاءات نكهة خاصة, والأهم أن يمتعونا بأداء ومستوى طيبين يرقى ويليق بسمعتهما الكروية.
«لقاء العاصي»
النواعير السادس بـ11 نقطة الذي يلاقي الوثبة الثالث بـ14 نقطة, وعينه على النقاط كاملة للاقتراب من دائرة المربع الذهبي لكن الوثبة يسعى بدوره لاقتناص الفوز ربما به يتصدر الترتيب حسب بقية النتائج.
«تعزيز الصدارة»
الاتحاد الضيف والمتصدر بـ16 نقطة, يخوض لقاء ليس سهلاً أمام المحافظة العاشر بـ8 نقاط، وإن كانا بعيدين عن بعضهما في الترتيب، فالاتحاد لتعزيز صدارته والمحافظة للاقتراب أكثر من المنطقة الآمنة.
«صعب»
لقاء الكرامة الخامس بـ11 نقطة, الذي يريد إنهاء اللقاء لمصلحته والوحدة السابع بـ10 نقاط الذي يريد الاقتراب من دائرة المنافسة, ومدربه الكابتن عدنان دحلة الذي أكد لـ«تشرين» أهمية اللقاء من أجل كسب الرهان بالنقاط كاملة ومواصلة المشوار على السكة الصحيحة على الرغم من قوة الفريق المستضيف.
«من طرف واحد»
الحرية الرابع بـ12 نقطة يسعى للتقدم في المربع الذهبي والعربي الأخير بنقطة يتيمة يسعى لتغيير المسار لكن المهمة محفوفة بالمخاطر وكرة القدم لا تعرف المستحيل ربما يفجر مفاجأة.
وأخيراً الجهاد قبل الأخير بـ3 نقاط يريد تحقيق فوزه الثاني أو الخروج بأقل الخسائر مع الطليعة الذي يسبقه بالترتيب بـ5 نقاط فكلاهما بالمستوى نفسه مع بعض الفوارق للضيوف.. نتمنى مشاهدة مباراة مميزة لأن نقاطها مضاعفة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
على خلفية مشكلة خدمة دفع الفواتير عبر الشركة السورية للمدفوعات.. "العقاري": السبب تقطع في خطوط الاتصال وتم الحل المشهد الأميركي- الانتخابي والسياسي- يتخذ مساراً تصاعدياً بعد محاولة اغتيال ترامب.. لماذا إقحام إيران؟.. بايدن يُمهد لانسحاب تكتيكي ويلمح إلى هاريس كـ«رئيسة رائعة» أول تجربة روسية للتحكم بالمسيرات عبر الأقمار الصناعية تربية دمشق استقبلت نحو 17 ألف اعتراض 42 ضابطة مائية في دمشق.. والمياه تسرح لغسيل السيارات وتبريد الشوارع! ضريبة التأخير.. غياب المجبول الإسفلتي يعرقل ويوقف تنفيذ «طريق حرير» مصياف -حمص «الأوروبي» هدد بالمقاطعة والتجاهل.. هنغاريا ترد بالتمسك بـ«مهمة السلام حول أوكرانيا» والصين تعلن دعمها لجهودها السيد نصر الله: جبهتنا في لبنان لن تتوقف مادام العدوان مستمراً على غزة «حبق» شراكة جديدة تجمع بين باسم السلكا وبلال شحادات صواريخ أمريكية في ألمانيا.. نصف الألمان يخشون حرباً مع روسيا ومحللون يحذّرون من مخاطر صدام عسكري مباشر بين «ناتو» وموسكو