خطط واعدة للمحافظة على الإنجاز في المؤتمر السنوي لاتحاد كرة الطاولة

يعقد اتحاد كرة الطاولة اليوم الأحد مؤتمره السنوي وفي جعبته الكثير من الإنجازات حيث شهدت رياضة كرة الطاولة نجاحاً كبيراً سواء في نشاطها المحلي أو الخارجي وهذا ما انعكس إيجاباً على مستويات اللعبة للمنتخبات والأندية وخاصة في الفئات العمرية كافة، وهذا يعود إلى الجهد الكبير الذي يبذله اتحاد اللعبة بمشاركته وخاصة في الظروف الصعبة التي تعيشها رياضتنا وما تعانيه من صعوبات في ظل الحظر الظالم على رياضتنا أو من خلال ما تعانيه من جائحة “كورونا” التي حدّت من النشاط الرياضي ككل.
حيث اعتمد اتحاد اللعبة عملاً ممنهجاً ومدروساً من خلال عمل اللجان المساعدة وتأهيل الكوادر، وفي هذا الصدد تم ترميم بعض اللجان الرئيسة من أجل زيادة فاعلية العمل, حيث قامت اللجان باجتماعات للتحضير للموسم الجديد تم خلالها وضع برنامج متكامل للانطلاق بالأنشطة من خلال إقامة دورات للحكام العاملين، إضافة إلى دورات صقل وترفيع ودورات فرعية في المحافظات .
كما اعتمد خلال عمله زيارات ميدانية لعدد من المحافظات والأندية تم خلالها الاطلاع على واقع اللعبة ومتطلبات الكوادر والمساعدة بحل عدد من المشكلات التي تعانيها وتقديم بعض المساعدات على شكل تجهيزات وأدوات تخصصية للعبة, و تم استلام صالة المنتخب الجديدة في مدينة الفيحاء الرياضية التي تم تأهيلها بمواصفات دولية وهذا ما مكّنه من إقامة كل نشاطاته وبطولاته المحلية .
وعلى الصعيد الخارجي كان الحضور المميز للاتحاد في حضوره لجميع الاجتماعات التي عقدتها الاتحادات سواء الدولية أو الآسيوية أو العربية وغرب آسيا والتي نفذت عن بعد عبر شبكة الإنترنت كما تم حضور اجتماع الاتحاد الآسيوي في قطر، إضافة لتوقيع اتفاق مع شركة “ستاج الهندية” التي زودت الاتحاد مجاناً بتجهيزات وأدوات تخصصية للعبة وبمواصفات دولية.
وكان من ثمار هذا التخطيط السليم النتائج الجيدة والمشجعة في البطولة العربية لكرة الطاولة التي استضافتها الأردن خلال الصيف الماضي، وشاركت الطاولة السورية في بطولة الناشئين والناشئات والأشبال والشبلات والبراعم وحققت المركز الرابع في الترتيب العام خلف مصر وقطر وتونس من أصل 11 دولة عربية مشاركة .
ونالت منتخباتنا 11 ميدالية متنوعة بواقع أربع ذهبيات، واحدة بفرق الناشئات والثانية بفردي الشبلات والثالثة بفردي البرعمات والرابعة بزوجي الناشئات، كما نالت أربع فضيات بفرق الشبلات وفردي الناشئات وزوجي الشبلات وفردي الأشبال، وثلاث برونزيات لفرق الأشبال وزوجي الناشئين وزوجي الأشبال .
والبطلات والأبطال الذين حققوا الميداليات هم: هند ظاظا ونايا سليمان وإنانا كردي وإباء حلاق وسلاف محمود وجولي ديوب وزيد قطيني وغيث غريب وإبراهيم الشيخ طه والورد الدمقسي وعبد الله عجاج.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار