تجنباً للاختناقات .. «إكثار البذار» في الرقة تدعو الفلاحين لاستلام بذار القمح

دعا مدير فرع مؤسسة إكثار البذار في محافظة الرقة المهندس فريد بعاج المزارعين لاستلام مخصصاتهم من بذار القمح تجنباً للاختناقات التي تحصل خلال عمليات التوزيع مستقبلاً.
مشيراً إلى أنه تم شحن 1300 طن من بذار القمح المعقم والمغربل وتسليمها إلى مصرف السبخة في ريف الرقة الشرقي ومصرف مسكنة في ريف حلب الشرقي وهي مخصصات مصرف الثورة لحقول ريف الرقة الغربي.
وأشار بعاج إلى أن المؤسسة أوقفت عمليات الشحن إلى المصارف بناء على طلب مصرفي السبخة, ومسكنة بسبب الطاقة التخزينية للمصارف وعدم وجود أماكن لوضع البذار، وتم استجرار كمية 80 طناً فقط لغاية أمس علماً أن احتياجات المحافظة من بذار القمح هي: / 3000/ طن ، مضيفاً: نأمل من المزارعين استجرار الكميات المخصصة لحقولهم من البذار حتى تتمكن المؤسسة من جلب كميات جديدة والابتعاد عن الاختناقات التي تحصل أحياناً أثناء عمليات التوزيع.
وقال بعاج: وضعت المؤسسة خطة للتعاقد مع المزارعين على مساحة 5700 دونم لزراعة القمح وحوالي /3000/ دونم لزراعة الشعير.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
المقداد: العدوان الإسرائيلي على غزة أسقط شعارات الغرب ومزاعمه وكشف نفاقه وافتقاره للقيم الإنسانية أعمال تنتيج مواد شهادة التعليم الأساسي لا تزال مستمرة والإعلان عن موعد إصدار النتائج قبل 48 ساعة 1200 فيلم وسيناريو تقدّم للمشاركة في مهرجان كوثر الدولي السينمائي في إيران "الزراعة" تناقش الخطة الزراعية المقبلة: وضع رقم إحصائي ومراجعة بروتوكول إنتاج بذار القمح والترقيم الإلكتروني لقطيع الثروة الحيوانية برنامج ماجستير تأهيل وتخصص في التنمية المجتمعية بالتعاون بين الجامعة الافتراضية السورية ومؤسسة التميز التنموية إطلاق أول اجتماع لشرح آليات تنفيذ دليل التنمية الريفية المتكاملة في طرطوس وزارة الداخلية تنفي ما يتم تداوله حول حدوث حالات خطف لأشخاص في محلة الميدان بدمشق على خلفية مشكلة خدمة دفع الفواتير عبر الشركة السورية للمدفوعات.. "العقاري": السبب تقطع في خطوط الاتصال وتم الحل المشهد الأميركي- الانتخابي والسياسي- يتخذ مساراً تصاعدياً بعد محاولة اغتيال ترامب.. لماذا إقحام إيران؟.. بايدن يُمهد لانسحاب تكتيكي ويلمح إلى هاريس كـ«رئيسة رائعة» أول تجربة روسية للتحكم بالمسيرات عبر الأقمار الصناعية