اليوم نسور قاسيون بمواجهة إيران.. والنقاط الثلاث هي الهدف

يلتقي اليوم الثلاثاء منتخبنا الوطني الأول ضد منتخب إيران في تمام الساعة السادسة مساءً, على استاد الملك عبد الله الثاني «القويسمة» في العاصمة الأردنية عمّان ضمن مباريات الجولة السادسة من تصفيات مونديال قطر 2022.
منتخب النسور يسعى لتحقيق أول فوز له في التصفيات الآسيوية في دورها الثالث بعد ما عجز عن ذلك في الجولات الخمس من مرحلة الذهاب، وقد احتل المركز السادس والأخير بالمجموعة بنقطتين من تعادلين مع الإمارات العربية المتحدة والعراق.
بالتأكيد مباراة العراق تركت الكثير من إشارات الاستفهام, ولاسيما بما يتعلق باختيار التشكيلة من قبل المدرب نزار محروس الذي لم يثبت على تشكيل معين في المباريات الخمس السابقة التي خاضها، وسيزداد «الطين بلة اليوم» بعد فقدان خدمات أغلبية اللاعبين أمثال إسراء حموية الذي ترك المنتخب وعاد لناديه بعد تلقيه إنذارين وإياز عثمان والذي عاد لناديه كذلك بعد الإصابة التي تعرض لها في مباراة العراق، أضف إلى ذلك غياب عمر خريبين بداعي الإصابة والأهم اللاعب محمد عثمان الذي عاد إلى هولندا لأنه لم يكن من ضمن خيارات المحروس أمام العراق وسابقاً عبد الرحمن ويس تعرض لإصابة وبقي بعيداً وأحمد الصالح الذي يفكر بشريكة العمر متناسياً إصابته والمنتخب.
ست ضربات على الرأس موجعة بالتأكيد فهي تضع مدربنا المحروس على المحك باختيار البديل المناسب الذي يمكن أن يؤدي المهمة بشكلها الأفضل، إضافة إلى أنه مطالب بتحقيق الفوز للإبقاء على الأمل في البطاقة الثالثة المؤهلة للملحق الآسيوي، على الرغم من صعوبة المهمة لكن الفوز مطلب جماهيري وعلى الكادر الفني أن يعلم ويدرك ذلك وأي نتيجة غير ذلك يعني تلاشي الآمال بتحقيق الحلم بالتأهل.
على الورق وفي الملعب أفضل
بالطبع الفوارق كبيرة بين المنتخبين، المنتخب الإيراني صاحب الخبرة الكبيرة وعدد المرات في الوصول للمونديال والنتائج التي حققها سابقاً، هو أفضل على الورق وفي الملعب ولديه العديد من اللاعبين المميزين على مستوى العالم فحسب وليس على المستوى الآسيوي, نتكلم بعيداً عن المجاملة، لكننا نأمل على الرغم من الظروف التي تعصف بمنتخبنا تحقيق نتيجة إيجابية تعيد الثقة مع الجمهور وتزيد وترفع الحالة المعنوية للاعبين للبقاء على حالة التفكير بحجز البطاقة الثالثة مع خدمتنا بنتائج بقية المنتخبات الأخرى في مجموعتنا.
منتخبنا يتسلح بالهمة والعزيمة العالية
المدير الفني للمنتخب الكابتن نزار محروس في المؤتمر الصحفي للمباراة قال: بالطبع المباراة مهمة جداً بالنسبة لمنتخبنا، وخاصةً بعد تعادلنا مع منتخب العراق في الجولة الماضية، المنتخب الإيراني ذو شخصية قوية وهو متصدر المجموعة والمرشح الأبرز للتأهل المباشر إلى نهائيات كأس العالم في قطر 2022، منتخبنا يتسلح بالعزيمة والهمة العالية لتقديم مباراة كبيرة وسنلعب للانتصار برغم الأمور الصعبة التي نعيشها والغيابات، لكن المنتخب بمن حضر وسيكون البدلاء خير خلف لخير سلف.
أما اللاعب محمد العنز الذي كان متواجداً أيضاً في المؤتمر فقال: لا بديل عن الفوز برغم الغيابات في صفوف المنتخب لكن الكابتن نزار عَملَ في التمرينات الأخيرة على توضيح النقاط السلبية للمنتخب الإيراني، وسأقولها مجدداً : لا بديل عن الفوز.
مواعيد
وبالمجموعة ذاتها يستضيف المنتخب اللبناني جاره الإماراتي في الثانية عصراً بتوقيت دمشق ومباراة الذهاب انتهت بالتعادل السلبي والمنتخب الكوري الجنوبي يحل ضيفاً ثقيلاً على منتخب أسود الرافدين في قطر الأرض الافتراضية له و كان التعادل السلبي سيطر على نتيجة مباراة الذهاب .
ويتصدر المنتخب الإيراني ترتيب المجموعة برصيد 13 نقطة يليه الكوري الجنوبي بـ11 نقطة فاللبناني بـ5 نقاط فالعراقي بـ4 نقاط فالإماراتي بـ3 نقاط ثم منتخبنا أخيراً بنقطتين.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار