500 ألف هكتار خطة زراعة القمح والشعير في الرقة

تواصل مديرية الزراعة في محافظة الرقة عمليات الترخيص الزراعي لتنفيذ الخطة الزراعية للمحاصيل الشتوية للموسم الزراعي القادم .
وقال مدير زراعة الرقة المهندس محمد الخذلي: تواصل مديريات الزراعة عمليات التنظيم الزراعي للموسم الزراعي القادم وتبلغ خطة زراعة القمح المروي أكثر من 144 ألف هكتار منها حوالي 20 ألف هكتار في ريف الرقة المحرر من الإرهاب، وحوالي 70 ألف هكتار قمح بعل ، وتبلغ المساحة المقدرة زراعتها لمحصول الشعير البعل 300 ألف هكتار والمساحة المروية أكثر من 8 آلاف هكتار، ويزرع الشعير البعل في مناطق مدينة الرقة والريف الشمالي ، وتبلغ مساحة محصول الشعير الرعوي في عموم المحافظة أكثر من 13 ألف هكتار تبلغ المساحة المزروعة بمحصول الفول 1913 هكتاراً.
وأضاف الخذلي، تم منح الفلاحين كمية 7 ليترات من المازوت لكل دونم لعملية الحراثة والبذار، والعمل جارٍ على تأمين كل مستلزمات العملية الزراعية من أسمدة وبذور.
وتتكثف عمليات الزراعة البعلية في عموم المحافظة خلال شهري تشرين الثاني وكانون أول ومع نهاية العام يتم حصر وتطابق أرقام المخطط مع المساحة المزروعة والبالغة بمحصول الشعير حالياً حوالي 10 آلاف هكتار.
وتتركز زراعة محصول القمح في محافظة الرقة في مناطق سرير نهر الفرات إضافة إلى مزارع الدولة وريف الرقة الشمالي وتحديداً في منطقة الاستقرار العاشرة منطقة تل أبيض التي تعد من أخصب الأراضي في سورية .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار