لجنة في مجلس الشعب تناقش واقع عمل وزارة التجارة الداخلية

ناقشت لجنة الشؤون الاقتصادية والطاقة في مجلس الشعب اليوم واقع عمل وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك والصعوبات التي تعترض عمل مديرياتها ومؤسساتها بحضور وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عمرو سالم.

أعضاء اللجنة أكدوا ضرورة ضبط أسعار المواد الغذائية الأساسية وأن تكون نسبة الدعم ثابتة وأن ينعكس ارتفاع سعر مادة الغاز المدعوم على مدة استلام المواطن للأسطوانة بينما طالب بعضهم بفتح اجازات الاستيراد لمادة الزيت والبن ولو مؤقتا لمدة 3 أشهر.

وتساءل أعضاء اللجنة عن النقص في وزن أسطوانة الغاز في بعض المراكز وعن الإجراءات التي تقوم بها الوزارة بالنسبة لقطاع الدواجن والأعلاف بهدف المحافظة على أسعار منتجاته والرقابة على فواتيرها.

وفي معرض رده على أسئلة واستفسارات أعضاء اللجنة أشار الوزير سالم إلى مخالفة المسؤولين في معمل غاز عدرا بسبب التلاعب بوزن الأسطوانات وإحالتهم إلى القضاء لافتاً إلى أن دوريات التموين أصبحت تضبط المخالفات في صالات السورية للتجارة والأفران التابعة للوزارة مثلها مثل القطاع الخاص وتحيل أصحاب هذه المخالفات للقضاء.

وأكد سالم أنه إضافة إلى المواد المدعومة هناك 1400 مادة تباع في المؤسسة السورية للتجارة والمواد الأساسية بأسعار تدخل إيجابي أي أرخص من السوق إضافة إلى الخضار والفواكه التي تباع بسعر الجملة مشيراً إلى محاولة توفير الخبز في كل صالاتها قريباً.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار