اختتام منافسات بطولة الجمهورية لأندية رياضة الكيوكوشنكاي

مع تنظيمها لبطولة الجمهورية للعبة الكيوكوشنكاي للأندية والبيوتات الرياضية والتي حقق بها نادي بردى المركز الأول اختتمت اللجنة العليا للفنون القتالية موسمها للعام الحالي.

واتسمت البطولة التي اختتمت منافساتها اليوم في صالة الجلاء الرياضية بدمشق بالقوة والندية واستطاع بردى الظفر بالمركز الأول برصيد ست ذهبيات وتسع فضيات وأربع برونزيات تلاه النضال بذهبيتين وثلاث فضيات وسبع برونزيات ثم مصياف بذهبية واحدة وخمس برونزيات.
رئيس اللجنة الرئيسة للعبة الكيوكوشنكاي حازم مارديني قال: إن هذه الرياضة يابانية وهي مدرسة من مدارس الكاراتيه ولها قوانينها الصارمة كما أنها تمارس ضمن أسس الأمان والسلامة للاعبين وتناسب كل الأعمار من الذكور والإناث، مضيفاً أن هذه البطولة هي الأولى محلياً بإشراف اللجنة العليا للفنون القتالية علماً أن لاعبينا سبق أن حققوا نتائج لافتة في عدد من البطولات الخارجية خلال السنوات السابقة ويتم التحضير للمشاركات الخارجية القادمة وأبرزها البطولة العربية المقررة في آذار المقبل.
وأشارت مسؤولة المسابقات في اللجنة العليا للفنون القتالية ابتسام عباس إلى المشاركة الجيدة التي شهدتها البطولة وشملت 70 لاعباً ولاعبة مثّلوا تسعة أندية من مختلف المحافظات مبينة أن البطولة هي ختام موسم كامل للجنة كان زاخراً بالعديد من البطولات للألعاب القتالية الأخرى التي تشرف عليها اللجنة وسيتم التحضير لخطة جديدة تشمل بطولات ودورات تدريبية وتحكيمية في هذه الألعاب.
الحكم دياب الصوفي لفت إلى خصوصية التحكيم في الكيوكوشنكاي حيث يعتمد النظام التحكيمي على النقطة ونصف النقطة التي يحققها اللاعب أثناء المباراة وهي تختلف كل الاختلاف عن التحكيم في الألعاب القتالية الأخرى مشيراً إلى أن التحكيم كان جيداً ولم يشهد اعتراضاً على نتائجه.

عدد من اللاعبين المتوجين بالمراكز الأولى عبّروا عن سعادتهم بالفوز بهذه البطولة بعد المنافسات القوية التي خاضوها مبدين استعدادهم لبطولات العام القادم وعيونهم ترنو إلى ميداليات براقة في المحافل الخارجية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
وزارة التربية تتسلم ٥٠٠٠ كتاب لغة روسية من وزارة التربية الروسية ٣٩٥٠٠ طالب وطالبة يدرسون اللغة الروسية في المدارس السورية الرقابة تكون على المؤسسات أما المحاسبة فتكون للمسؤولين وكلاهما مسؤولية قبل أن يكونا سلطة.. الرئيس الأسد أمام مجلس الشعب: مجلسكم هو المؤسسة الأهم في مؤسسات الدولة وتأثيره لن يكون ملموساً إن لم يكن التط... على توقيت الميدان.. المقاومة اللبنانية ترد أوليّاً على اغتيال شكر.. كيان الاحتلال يبث ادعاءات لإضفاء «الردع» المفقود وترقب شديد وحذر للأيام المقبلة «Hindustan Times» تكشف بعض جوانب لقاء مودي- زيلينسكي.. و«واشنطن بوست» تتحدث عن خيبة أمل أوكرانية كبيرة من الهجوم على كورسك المؤسسة العامة للأعلاف تربط بيع الذرة بالنخالة.. وعدد من أمناء المستودعات في فرعها بحماة يقدمون استقالاتهم ويرفضون العمل دراسة: المضادات الحيوية في الطفولة تحول المناعة إلى حساسية إدارة الحساسية بشكل أكثر فعالية.. أو ربما تجنبها تماماً وزيرة المالية السويسرية تحذر: ديون أميركا وأوروبا قنبلة موقوتة فرنسا واعتقال بافل دوروف مؤسس تطبيق «تيلغرام».. ماذا في الخلفيات وما علاقته بأوكرانيا؟ بأسعار منافسة.. «السورية للتجارة» تستعد لافتتاح معرض القرطاسية في مجمع أفاميا 458 مليون ليتر مازوت احتياجات وزارة الزراعة للموسم المقبل