وزير الاتصال الجزائري: موقفنا تجاه القضية الفلسطينية ثابت بدعمها

أكد وزير الاتصال المتحدث الرسمي باسم الحكومة الجزائرية عمار بلحيمر أن موقف بلاده تجاه القضية الفلسطينية ثابت وهو منسجم تماماً بين الدولة وشعبها ومنبثق من قيمها المستمدة من ثورة التحرير الجزائرية المجيدة.

وقال بلحيمر في حوار مع جريدة الوسيط المغاربي الجزائرية نشرته اليوم: إن الجزائر ماضية دوما في دعمها لقضايا التحرر في العالم وحق الشعوب في تقرير المصير كمبدأ راسخ من مبادئ الجمهورية الجزائرية وهي ترافع دوما لصالح الشعب الفلسطيني وتقف لنصرته في مختلف المحافل وتجاهر بذلك.. وكل من يحاول التشكيك في ذلك مدفوع من جهات معروفة غرضها ثني الجزائر عن مواقفها المشرفة والتي لم تكن أبدا مجرد كلام بل هي أفعال تقوم بها تجاه الشعب الفلسطيني”.

وأشار بلحيمر إلى أن تصريح الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون حول الجزائر يذكر بأن الذهنية الاستعمارية في فرنسا لا تزال متوضعة ليس فقط على المستوى الحزبي بل حتى على المستويات الرسمية، مشدداً على أن مسألة السيادة الوطنية وجودية بالنسبة للجزائر ولا تقبل المساومة ولا تسمح بالمزايدة بأي مسميات كانت سواء لدواع انتخابية أو استحقاقات سياسية أو استعطافا لوعاء انتخابي يكن الضغينة للجزائر.

وبين بلحيمر أن استقلال الجزائر الذي ضحى الشعب من أجله لن يكتمل إلا بالتركيز على ثلاثة محاور أساسية هي اعتراف فرنسا بجرائمها الاستعمارية والتقدم باعتذار رسمي والتعويض عن كل الخسائر البشرية والمادية والبيئية التي اقترفتها فرنسا إبان حقبة استعمارها للجزائر.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
اتحاد الكتاب "فرع اللاذقية" يحيي مع مؤسسة أرض الشام ندوة عن المرأة السورية ندوة فكرية ثقافية عن "النقد والنقد الإعلامي" في ثقافي أبو رمانة السفير الضحاك: سياسات الغرب العدائية أضرت بقدرة الأمم المتحدة على تنفيذ مشاريع التعافي المبكر ودعم الشعب السوري مؤتمر جمعية عمومية القدم لم يأتِ بجديد بغياب مندوبي الأندية... والتصويت على لا شيء! الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه خاجي عمق العلاقات بين سورية وإيران وزير الداخلية أمام مؤتمر بغداد الدولي لمكافحة المخدرات: سورية تضطلع بدور فعال في مكافحة المخدرات ومنفتحة للتعاون مع الجميع الرئيس الأسد يؤكد لوفد اتحاد المهندسين العرب على الدور الاجتماعي والتنموي للمنظمات والاتحادات العربية عقب لقائه الوزير المقداد.. أصغير خاجي: طهران تدعم مسار الحوار السياسي بين سورية وتركيا العلاقات السورية- الروسية تزدهر في عامها الـ٨٠ رئاسيات أميركا ومعيارا الشرق الأوسط والاقتصاد العالمي.. ترامب أكثر اطمئناناً بانتظار البديل الديمقراطي «الضعيف».. وهاريس الأوفر حظاً لكن المفاجآت تبقى قائمة