أزهر الزيبق بطلاً للجمهورية لبلياردو الرجال

تمكن اليوم لاعب الجيش المتألق أزهر الزيبق من التتويج ببطولة الجمهورية للبلياردو 8 مرات/رجال بعد فوزه في المباراة النهائية على اللاعب حسن جريخ من حلب ، وكان اللاعب أزهر في هذه البطولة التي شارك فيها 42 لاعباً من 14 محافظة وهيئة قد وصل للمربع الذهبي مع كل من اللاعبين يوسف بديوي وإيهاب الفقيه و حسن جريخ متأهلاً من الدور 16 الذي نافس فيه كل من اللاعبين أيمن حمود و يوسف بديوي و ميشيل زهرة و المنتصر نجم الدين و محمد أبو زلام ومحمود طويلة وباسم عبود و بيير مراش و إيهاب الفقيه و طارق الحجار و إيليا أيوب و وسام دكاك و حسن جريخ و موفق طرابلسي و محمد أمين عبد الرحمن.
ويعد اللاعب أزهر من المميزين في هذه الرياضة التي تعد من الرياضات التي تحتاج لتركيز وتمارين وخطط للوصول إلى درجات عليا من التفوق بها.
بدأ أزهر ممارسة اللعبة في نادي المجد، وهو في عمر /15/ عاماً وشارك في العديد من البطولات المحلية بعد انتقاله من نادي النضال الذي كان بداية نشاطه الرياضي في كرة القدم كحارس مرمى ورياضة البلياردو كهواية قبل أن تتحول لديه إلى رياضته المحببة والمفضلة ويمارسها محترفاً بشكل يومي ، ثم انتقل لممارسة هذه اللعبة في نادي المحافظة .
كما شارك أزهر في العديد من البطولات الخارجية كبطولة مصر للشركات وحقق المركز الثالث مكرراً و هو أفضل إنجاز خارجي له، كما شارك في بطولة العالم “للسنوكر” التي أقيمت في دمشق نهاية العام /2010/، وفاز في مباراته الأولى، لكنه لم يذهب بعيداً في هذه البطولة بسبب صعوبة المنافسات، وكانت فرصة جيدة للاحتكاك.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
المقداد: العدوان الإسرائيلي على غزة أسقط شعارات الغرب ومزاعمه وكشف نفاقه وافتقاره للقيم الإنسانية أعمال تنتيج مواد شهادة التعليم الأساسي لا تزال مستمرة والإعلان عن موعد إصدار النتائج قبل 48 ساعة 1200 فيلم وسيناريو تقدّم للمشاركة في مهرجان كوثر الدولي السينمائي في إيران "الزراعة" تناقش الخطة الزراعية المقبلة: وضع رقم إحصائي ومراجعة بروتوكول إنتاج بذار القمح والترقيم الإلكتروني لقطيع الثروة الحيوانية برنامج ماجستير تأهيل وتخصص في التنمية المجتمعية بالتعاون بين الجامعة الافتراضية السورية ومؤسسة التميز التنموية إطلاق أول اجتماع لشرح آليات تنفيذ دليل التنمية الريفية المتكاملة في طرطوس وزارة الداخلية تنفي ما يتم تداوله حول حدوث حالات خطف لأشخاص في محلة الميدان بدمشق على خلفية مشكلة خدمة دفع الفواتير عبر الشركة السورية للمدفوعات.. "العقاري": السبب تقطع في خطوط الاتصال وتم الحل المشهد الأميركي- الانتخابي والسياسي- يتخذ مساراً تصاعدياً بعد محاولة اغتيال ترامب.. لماذا إقحام إيران؟.. بايدن يُمهد لانسحاب تكتيكي ويلمح إلى هاريس كـ«رئيسة رائعة» أول تجربة روسية للتحكم بالمسيرات عبر الأقمار الصناعية