وقفة تضامنية في البيرة للمطالبة بالإفراج عن الأسرى الفلسطينيين

نظم مئات الفلسطينيين اليوم وقفة في مدينة البيرة بالضفة الغربية تضامناً مع الأسرى في معتقلات الاحتلال الإسرائيلي.

وذكرت وكالة “وفا” أن المشاركين في الوقفة التي أقيمت أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر في البيرة طالبوا بالإفراج الفوري عن الأسرى المرضى وعن الأسيرة أنهار الديك التي ستضع مولودها خلال أيام داخل معتقلات الاحتلال.

وقالت وزيرة شؤون المرأة آمال حمد في كلمة خلال الوقفة إن الأسيرة الديك عنوان للمرأة الفلسطينية التي تحدت المحتل وناضلت من أجل الوطن والحرية مطالبة المؤسسات الحقوقية والإنسانية الدولية برفع الصوت عالياً في كل المنابر والمحافل من أجل الضغط على سلطات الاحتلال للإفراج عنها حتى تضع مولودها بحرية وليست وهي مكبلة اليدين والقدمين.

من جهته، أوضح رئيس الهيئة العليا لمتابعة شؤون الأسرى والمحررين أمين شومان أن الأسرى يعانون من أوضاع كارثية وخاصة الأسيرة الديك التي ستضع مولودها خلال أيام وهي مقيدة اليدين والقدمين الأمر الذي يعد مخالفاً لكل الأعراف والقوانين الدولية ويرقى لمستوى جرائم الحرب ما يتطلب من المجتمع الدولي العمل للإفراج عنها وإنهاء معاناتها.

يذكر أن الأسيرة أنهار الديك 26 عاماً تعد الحالة التاسعة التي تضع مولودها داخل معتقلات الاحتلال التي يقبع فيها 43 أسيرة بينهن 11 أماً من بين 4850 أسيراً وأسيرة يعانون ظروف اعتقال قاسية بينهم 600 أسير مريض.

“سانا”

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
المقداد: العدوان الإسرائيلي على غزة أسقط شعارات الغرب ومزاعمه وكشف نفاقه وافتقاره للقيم الإنسانية أعمال تنتيج مواد شهادة التعليم الأساسي لا تزال مستمرة والإعلان عن موعد إصدار النتائج قبل 48 ساعة 1200 فيلم وسيناريو تقدّم للمشاركة في مهرجان كوثر الدولي السينمائي في إيران "الزراعة" تناقش الخطة الزراعية المقبلة: وضع رقم إحصائي ومراجعة بروتوكول إنتاج بذار القمح والترقيم الإلكتروني لقطيع الثروة الحيوانية برنامج ماجستير تأهيل وتخصص في التنمية المجتمعية بالتعاون بين الجامعة الافتراضية السورية ومؤسسة التميز التنموية إطلاق أول اجتماع لشرح آليات تنفيذ دليل التنمية الريفية المتكاملة في طرطوس وزارة الداخلية تنفي ما يتم تداوله حول حدوث حالات خطف لأشخاص في محلة الميدان بدمشق على خلفية مشكلة خدمة دفع الفواتير عبر الشركة السورية للمدفوعات.. "العقاري": السبب تقطع في خطوط الاتصال وتم الحل المشهد الأميركي- الانتخابي والسياسي- يتخذ مساراً تصاعدياً بعد محاولة اغتيال ترامب.. لماذا إقحام إيران؟.. بايدن يُمهد لانسحاب تكتيكي ويلمح إلى هاريس كـ«رئيسة رائعة» أول تجربة روسية للتحكم بالمسيرات عبر الأقمار الصناعية