سلطات الاحتلال تواصل عدوانها الممنهج ضد الفلسطينيين

تواصل سلطات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها الممنهج ضد الشعب الفلسطيني، من خلال المداهمات المتكررة  لمنازل  الفلسطينيين في القدس والضفة الغربية.

وفي التفاصيل، أفادت مصادر أمنية لـوكالة “صدى الإعلام”، بأن قوات الاحتلال اعتقلت فجر اليوم ثلاثة شبان فلسطينيين من مدينة بيت لحم في الضفة، بعد دهم منازل ذويهم وتفتيشها، في حين أخطرت سلطات الاحتلال، بوقف العمل في مسجد ومنزلين مأهولين وآخر قيد الإنشاء وجدران استنادية، في بلدة نحالين.

كما نصبت قوات الاحتلال عدة حواجز عسكرية في جنين خاصة في بلدة يعبد جنوب غرب جنين واقتحمت البلدة، وأوقفت عشرات المركبات، ودققت في بطاقات الفلسطينيين، واستجوبتهم، وأعاقت تحركاتهم.

يشار إلى أن البلدة ومنذ أسبوعين تتعرض لاقتحامات متواصلة وهدم منشآت تجارية، كما يقوم جنود الاحتلال بشن حملات مداهمة للمنازل واعتقالات في صفوف الشبان، إضافة إلى الاستيلاء على كاميرات المراقبة بعد أن أخطرت الفلسطينيين بفرض عقوبات عليهم بحجة رشقهم لمركبات المستوطنين وقوات الاحتلال بالحجارة.

وفي السياق،  اعتقلت قوات الاحتلال منتصف الليلة الماضية زوجة أسير محرر في مدينة دورا في الضفة الغربية، حيث قامت قوة من جيش الاحتلال بمداهمة منزلها وتفتيشه قبل أن يتم اعتقالها ونقلها إلى جهة غير معلومة.

وفي القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال، شابين من بلدتي عناتا وأبو ديس شرق القدس، عقب دهم منزلي ذويهما وتفتيشهما.

إلى ذلك، جدد عشرات المستوطنين صباحاً، اقتحاماتهم للمسجد الأقصى المبارك، بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال.

وقالت مصادر لـوكالة “وفا”: إن عدداً من المستوطنين اقتحموا الأقصى من جهة باب المغاربة عبر مجموعات، ونفذوا جولات استفزازية، وأدوا طقوساً تلمودية في الجزء الشرقي من المسجد، إلى أن غادروه من باب السلسلة.

وعادةً، تتم الاقتحامات على فترتين صباحية وبعد صلاة الظهر عبر باب المغاربة في الجدار الغربي للمسجد بتسهيلات ومرافقة من قوات الاحتلال الإسرائيلي.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
المقداد: العدوان الإسرائيلي على غزة أسقط شعارات الغرب ومزاعمه وكشف نفاقه وافتقاره للقيم الإنسانية أعمال تنتيج مواد شهادة التعليم الأساسي لا تزال مستمرة والإعلان عن موعد إصدار النتائج قبل 48 ساعة 1200 فيلم وسيناريو تقدّم للمشاركة في مهرجان كوثر الدولي السينمائي في إيران "الزراعة" تناقش الخطة الزراعية المقبلة: وضع رقم إحصائي ومراجعة بروتوكول إنتاج بذار القمح والترقيم الإلكتروني لقطيع الثروة الحيوانية برنامج ماجستير تأهيل وتخصص في التنمية المجتمعية بالتعاون بين الجامعة الافتراضية السورية ومؤسسة التميز التنموية إطلاق أول اجتماع لشرح آليات تنفيذ دليل التنمية الريفية المتكاملة في طرطوس وزارة الداخلية تنفي ما يتم تداوله حول حدوث حالات خطف لأشخاص في محلة الميدان بدمشق على خلفية مشكلة خدمة دفع الفواتير عبر الشركة السورية للمدفوعات.. "العقاري": السبب تقطع في خطوط الاتصال وتم الحل المشهد الأميركي- الانتخابي والسياسي- يتخذ مساراً تصاعدياً بعد محاولة اغتيال ترامب.. لماذا إقحام إيران؟.. بايدن يُمهد لانسحاب تكتيكي ويلمح إلى هاريس كـ«رئيسة رائعة» أول تجربة روسية للتحكم بالمسيرات عبر الأقمار الصناعية