مبادرات أهلية في مهرجان العودة إلى المدرسة في دير الزور

أكدت الفعاليات المشاركة في مهرجان العودة إلى المدرسة في دير الزور أن المهرجان سيشهد مبادرات من التجار والجمعيات الخيرية وفعاليات المجتمع الأهلي لتوزيع المستلزمات المدرسيّة للأسر المحتاجة، حيث احتضنت ساحة البلدية بمدينة الميادين سوقاً للتسوق تُشارك فيه نحو 40 فعالية تجارية ، فيما افتتح سوق في ساحة المنطقة بمدينة البوكمال.
وتشارك مديرية الثقافة بدير الزور بفعاليات مهرجان العودة للمدرسة بفقرات فنية وثقافية متنوعة بدأت مع الافتتاح أمس بمدينة دير الزور عبر فقرة فنون شعبية من أداء فريق مهارات الحياة بالتعاون من منظمة طلائع البعث وحفل فني غنائي لفرقة الفرات الموسيقية.
ويقام اليوم معرض تراثي بعنوان ( البيت الديري ) بمشاركة الباحث الفنان غسان خفاجي والفنان الضوئي جمعة السليمان ، إضافة لأمسية شعرية بمشاركة الشعراء إبراهيم مطر – فاتح الأشرم – ناظم علوش.
وتُعرض غداً مسرحية للأطفال بعنوان ( السجادة العجيبة ) على مسرح المركز الثقافي العربي، الساعة السابعة مساءٍ وتُختتم فعاليات المهرجان يوم الثلاثاء بحفل فني غنائي لفرقة الفرات الموسيقية بالتوقيت نفسه.
وكانت محافظة دير الزور افتتحت أمس فعاليات مهرجان العودة إلى المدرسة وبيت المونة للعام 2021 بمدينة دير الزور بالتزامن وانطلاقته أيضاً في مدينتي البوكمال والميادين، والذي تشارك فيه 50 فعاليّة تجارية ضمن السوق التجاري في شارع سينما فؤاد بمركز المدينة وذلك بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة دير الزور ، وتتضمن جميع المستلزمات المدرسيّة والمونة المنزليّة بأسعار التكلفة، إضافة لتقديم عروض من غرفة التجارة وفعاليات تجارية خاصة تأتي أقل من سعر الكلفة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
المقداد: العدوان الإسرائيلي على غزة أسقط شعارات الغرب ومزاعمه وكشف نفاقه وافتقاره للقيم الإنسانية أعمال تنتيج مواد شهادة التعليم الأساسي لا تزال مستمرة والإعلان عن موعد إصدار النتائج قبل 48 ساعة 1200 فيلم وسيناريو تقدّم للمشاركة في مهرجان كوثر الدولي السينمائي في إيران "الزراعة" تناقش الخطة الزراعية المقبلة: وضع رقم إحصائي ومراجعة بروتوكول إنتاج بذار القمح والترقيم الإلكتروني لقطيع الثروة الحيوانية برنامج ماجستير تأهيل وتخصص في التنمية المجتمعية بالتعاون بين الجامعة الافتراضية السورية ومؤسسة التميز التنموية إطلاق أول اجتماع لشرح آليات تنفيذ دليل التنمية الريفية المتكاملة في طرطوس وزارة الداخلية تنفي ما يتم تداوله حول حدوث حالات خطف لأشخاص في محلة الميدان بدمشق على خلفية مشكلة خدمة دفع الفواتير عبر الشركة السورية للمدفوعات.. "العقاري": السبب تقطع في خطوط الاتصال وتم الحل المشهد الأميركي- الانتخابي والسياسي- يتخذ مساراً تصاعدياً بعد محاولة اغتيال ترامب.. لماذا إقحام إيران؟.. بايدن يُمهد لانسحاب تكتيكي ويلمح إلى هاريس كـ«رئيسة رائعة» أول تجربة روسية للتحكم بالمسيرات عبر الأقمار الصناعية