الخامنئي: الأمريكيون تجاهلوا ما تم التوصل إليه في المفاوضات النووية

آكد قائد الثورة الإسلامية في إيران الإمام السيد علي الخامنئي أن الإدارة الأمريكية الراهنة تصرفت بوقاحة فيما يتعلق بالملف النووي الإيراني.

وقال الخامنئي خلال استقباله اليوم الرئيس إبراهيم رئيسي وأعضاء الحكومة الإيرانية الجديدة إن الأمريكيين تجاهلوا ما تم التوصل إليه في المفاوضات النووية ولم يلتزموا به، مشيراً إلى أن مطالب إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن لا تختلف عن مطالب إدارة الرئيس السابق دونالد ترامب.

وحول الوضع في أفغانستان قال الخامنئي إن الأمريكيين احتلوا أفغانستان لعشرين سنة ومارسوا كل أنواع الظلم بحق الأفغان ولم يخطوا خطوة واحدة باتجاه تنمية هذا البلد وكل ما يحدث فيه من مصائب هو بسببهم موضحاً أن علاقة طهران مع السلطات السابقة والراهنة في أفغانستان تعتمد على سلوكها.

من جهة ثانية وفي الشأن الداخلي شدد الخامنئي على ضرورة الاستفادة من كل الفرص والإمكانيات المتاحة في الفترة الحالية مبيناً أنه يجب تركيز الجهود على عملية إعادة إعمار عقلانية ومدروسة في جميع المجالات والاستماع إلى الناس بصورة مباشرة لحل مشاكلهم.
“سانا”

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
المقداد: العدوان الإسرائيلي على غزة أسقط شعارات الغرب ومزاعمه وكشف نفاقه وافتقاره للقيم الإنسانية أعمال تنتيج مواد شهادة التعليم الأساسي لا تزال مستمرة والإعلان عن موعد إصدار النتائج قبل 48 ساعة 1200 فيلم وسيناريو تقدّم للمشاركة في مهرجان كوثر الدولي السينمائي في إيران "الزراعة" تناقش الخطة الزراعية المقبلة: وضع رقم إحصائي ومراجعة بروتوكول إنتاج بذار القمح والترقيم الإلكتروني لقطيع الثروة الحيوانية برنامج ماجستير تأهيل وتخصص في التنمية المجتمعية بالتعاون بين الجامعة الافتراضية السورية ومؤسسة التميز التنموية إطلاق أول اجتماع لشرح آليات تنفيذ دليل التنمية الريفية المتكاملة في طرطوس وزارة الداخلية تنفي ما يتم تداوله حول حدوث حالات خطف لأشخاص في محلة الميدان بدمشق على خلفية مشكلة خدمة دفع الفواتير عبر الشركة السورية للمدفوعات.. "العقاري": السبب تقطع في خطوط الاتصال وتم الحل المشهد الأميركي- الانتخابي والسياسي- يتخذ مساراً تصاعدياً بعد محاولة اغتيال ترامب.. لماذا إقحام إيران؟.. بايدن يُمهد لانسحاب تكتيكي ويلمح إلى هاريس كـ«رئيسة رائعة» أول تجربة روسية للتحكم بالمسيرات عبر الأقمار الصناعية