استهداف قاعدة عسكرية أمريكية وأرتالاً لـ «التحالف الدولي» في العراق

استهدف قصف صاروخي اليوم قاعدة عسكرية أمريكية جنوب العراق قرب الحدود مع الكويت.

ونقل موقع “السومرية نيوز” عن مصدر أمنى عراقي قوله: إن دوى انفجارات سمع ضمن ناحية سفوان في محافظة البصرة نجم عن “صاروخين استهدفا محيط القاعدة العسكرية الأمريكية في منفذ جريشان الحدودي مع دولة الكويت، مضيفاً: إن “صاروخاً ثالثاً تجاوز القاعدة تجاه الأراضي الكويتية”.

من جهته قال مصدر أمني في محافظة البصرة في اتصال هاتفي مع مراسلة سانا في بغداد إن “أرتالاً عسكرية أميركية تحمل مواد لوجستية من الكويت إلى قاعدة عين الأسد غرب العراق تعرضت إلى هجوم بأربعة صواريخ كاتيوشا على الطريق المحوري العام بين منطقة سفوان ومحافظة البصرة جنوب البلاد ما أسفر عن أعطاب شاحنة وإلحاق أضرار بليغة بشاحنتين آخريين”.

وتعرضت القواعد الأمريكية في مختلف أنحاء العراق لهجمات عدة في الآونة الأخيرة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
المقداد: العدوان الإسرائيلي على غزة أسقط شعارات الغرب ومزاعمه وكشف نفاقه وافتقاره للقيم الإنسانية أعمال تنتيج مواد شهادة التعليم الأساسي لا تزال مستمرة والإعلان عن موعد إصدار النتائج قبل 48 ساعة 1200 فيلم وسيناريو تقدّم للمشاركة في مهرجان كوثر الدولي السينمائي في إيران "الزراعة" تناقش الخطة الزراعية المقبلة: وضع رقم إحصائي ومراجعة بروتوكول إنتاج بذار القمح والترقيم الإلكتروني لقطيع الثروة الحيوانية برنامج ماجستير تأهيل وتخصص في التنمية المجتمعية بالتعاون بين الجامعة الافتراضية السورية ومؤسسة التميز التنموية إطلاق أول اجتماع لشرح آليات تنفيذ دليل التنمية الريفية المتكاملة في طرطوس وزارة الداخلية تنفي ما يتم تداوله حول حدوث حالات خطف لأشخاص في محلة الميدان بدمشق على خلفية مشكلة خدمة دفع الفواتير عبر الشركة السورية للمدفوعات.. "العقاري": السبب تقطع في خطوط الاتصال وتم الحل المشهد الأميركي- الانتخابي والسياسي- يتخذ مساراً تصاعدياً بعد محاولة اغتيال ترامب.. لماذا إقحام إيران؟.. بايدن يُمهد لانسحاب تكتيكي ويلمح إلى هاريس كـ«رئيسة رائعة» أول تجربة روسية للتحكم بالمسيرات عبر الأقمار الصناعية