“عصائب أهل الحق”: النظام السعودي وأمريكا وراء ما يحدث شمال بغداد

أكد محمود الربيعي، المتحدث باسم المكتب السياسي لـ”عصائب أهل الحق” أحد فصائل المقاومة العراقية أن الكثير من أهالي الطارمية شمال بغداد يرفضون تنظيم “داعش” الإرهابي لكنهم واقعون تحت سطوة الإرهاب.

ونقل موقع “الأنصار” العراقي عن الربيعي قوله: إن رأس الأفعى في الطارمية تحميه السفارة الأمريكية، التي يرتبط بها بعض شيوخ عشائر المنطقة، مؤكداً وجود دعم سعودي في الطارمية لشخصيات معينة، لافتاً في الوقت ذاته إلى تصاعد وتيرة هجمات إرهابيي “داعش” واستمرار الخروقات الأمنية في مناطق حزام بغداد وبخاصة منطقة الطارمية.

وقد شهدت منطقة  الطارمية التي تعتبر خاصرة بغداد الشمالية قبل ثلاثة أيام اشتباكات بين قوات الحشد الشعبي وعصابات “داعش” الإرهابية، أدت إلى  شهداء وجرحى من الحشد، في حين  طالب العراقيون، على مواقع التواصل الاجتماعي بضرورة تطهير المنطقة من خلايا “داعش” وإبعاد التدخلات السياسية عن هذه المدينة الساخنة التي باتت تهدد أمن العاصمة .

إلى ذلك، أعلنت قيادة شرطة محافظة ديالى، اليوم، انطلاق عمليتين عسكريتين في آن واحد في المحافظة لتعقب خلايا تنظيم “داعش” النائمة وأشخاص مطلوبين للقضاء.

وقال الناطق باسم القيادة العميد نهاد المهداوي :  إن عمليتين عسكريتين انطلقتا، في شمال شرق بعقوبة و شمال غرب بعقوبة في محافظة ديالى, مضيفاً :إن العمليات تأتي لتأمين البساتين والأراضي الزراعية ودرء مخاطر أي أنشطة عدوانية تمس الأمن الداخلي.

“الأنصار”

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
المقداد: العدوان الإسرائيلي على غزة أسقط شعارات الغرب ومزاعمه وكشف نفاقه وافتقاره للقيم الإنسانية أعمال تنتيج مواد شهادة التعليم الأساسي لا تزال مستمرة والإعلان عن موعد إصدار النتائج قبل 48 ساعة 1200 فيلم وسيناريو تقدّم للمشاركة في مهرجان كوثر الدولي السينمائي في إيران "الزراعة" تناقش الخطة الزراعية المقبلة: وضع رقم إحصائي ومراجعة بروتوكول إنتاج بذار القمح والترقيم الإلكتروني لقطيع الثروة الحيوانية برنامج ماجستير تأهيل وتخصص في التنمية المجتمعية بالتعاون بين الجامعة الافتراضية السورية ومؤسسة التميز التنموية إطلاق أول اجتماع لشرح آليات تنفيذ دليل التنمية الريفية المتكاملة في طرطوس وزارة الداخلية تنفي ما يتم تداوله حول حدوث حالات خطف لأشخاص في محلة الميدان بدمشق على خلفية مشكلة خدمة دفع الفواتير عبر الشركة السورية للمدفوعات.. "العقاري": السبب تقطع في خطوط الاتصال وتم الحل المشهد الأميركي- الانتخابي والسياسي- يتخذ مساراً تصاعدياً بعد محاولة اغتيال ترامب.. لماذا إقحام إيران؟.. بايدن يُمهد لانسحاب تكتيكي ويلمح إلى هاريس كـ«رئيسة رائعة» أول تجربة روسية للتحكم بالمسيرات عبر الأقمار الصناعية