132 مدرسة دمّرها الإرهاب في محافظة الرقة

أعادت مديرية تربية الرقة ترميم وتأهيل 11 مدرسة في ريف محافظة الرقة المحرر خلال العام الجاري وأصبحت جاهزة لاستقبال أكثر من خمسة آلاف طالب وطالبة بعد أن دمر الإرهاب 132 مدرسة بشكل كامل في مدينة الرقة وريفها.
وقال مدير تربية الرقة فراس العلو لـ«تشرين»: تم ترميم 11 مدرسة خلال العام الحالي، منها 8 في منطقة معدان ومدرسة في بلدة السبخة ومدرسة في المنصورة وأخرى في بلدة دبسي عفنان بعد تعرض تلك المدارس لتدمير وتخريب من قبل العصابات الإرهابية المسلحة.
وأضاف مدير تربية الرقة: عدد المدارس في ريف الرقة المحرر 118، منها 99 مدرسة لمراحل التعليم الأساسي، وبعد تحرير ريف الرقة الغربي والشرقي من قبل الجيش العربي السوري قامت مديرية التربية بترميم 123 مدرسة من أصل 292 مدرسة في المجمعات التربوية في ريف الرقة الغربي والشرقي، في حين يبلغ عدد المدارس التي هي بحاجة إلى ترميم 168 مدرسة.
وكشف تقرير أعدته مديرية تربية الرقة حول واقع المدارس المتضررة في المحافظة حصلت «تشرين» على نسخة منه عن تعرض 132 مدرسة للدمار بشكل كلي من قبل المجموعات الإرهابية المسلحة وطائرات ما يسمى «التحالف الدولي»، وأن أغلب الدمار طال مدارس مدينة الرقة، فقد دمرت 47 مدرسة في مدينة الرقة و11 في مدينة الثورة و4 في منطقة الكرامة و3 في عين عيسى و8 في مدينة تل أبيض و4 في بلدة سلوك و30 مدرسة متنقلة.
وبلغ عدد المدارس والمعاهد في محافظة الرقة 1466 عام 2013 قبل دخول المجموعات الإرهابية المسلحة التي دمرت الكثير من المدارس واستولت على مدارس أخرى وحولتها إلى مقرات لها.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
المقداد: العدوان الإسرائيلي على غزة أسقط شعارات الغرب ومزاعمه وكشف نفاقه وافتقاره للقيم الإنسانية أعمال تنتيج مواد شهادة التعليم الأساسي لا تزال مستمرة والإعلان عن موعد إصدار النتائج قبل 48 ساعة 1200 فيلم وسيناريو تقدّم للمشاركة في مهرجان كوثر الدولي السينمائي في إيران "الزراعة" تناقش الخطة الزراعية المقبلة: وضع رقم إحصائي ومراجعة بروتوكول إنتاج بذار القمح والترقيم الإلكتروني لقطيع الثروة الحيوانية برنامج ماجستير تأهيل وتخصص في التنمية المجتمعية بالتعاون بين الجامعة الافتراضية السورية ومؤسسة التميز التنموية إطلاق أول اجتماع لشرح آليات تنفيذ دليل التنمية الريفية المتكاملة في طرطوس وزارة الداخلية تنفي ما يتم تداوله حول حدوث حالات خطف لأشخاص في محلة الميدان بدمشق على خلفية مشكلة خدمة دفع الفواتير عبر الشركة السورية للمدفوعات.. "العقاري": السبب تقطع في خطوط الاتصال وتم الحل المشهد الأميركي- الانتخابي والسياسي- يتخذ مساراً تصاعدياً بعد محاولة اغتيال ترامب.. لماذا إقحام إيران؟.. بايدن يُمهد لانسحاب تكتيكي ويلمح إلى هاريس كـ«رئيسة رائعة» أول تجربة روسية للتحكم بالمسيرات عبر الأقمار الصناعية