افتتاح قسم العيادات الخارجية وغسيل الكلى في مشفى جبلة الوطني

بهدف تقديم الخدمة الصحية بأفضل الشروط، افتتح وزير الصحة الدكتور محمد حسن الغباش قسم العيادات الخارجية وغسيل الكلى في مشفى الشهيد إبراهيم نعامة الوطني في جبلة، الذي تم إنشاؤه وتجهيزه بالتعاون مع مؤسسة أهداف للمشاريع التنموية والإنسانية، كما زار قسم الإسعاف والعناية الإسعافية في المبنى الأساسي للمشفى بعد إعادة تأهيله.
كما اطلع الوزير الغباش على سير الأعمال في مشروع مشفى جبلة الوطني الجديد، حيث استمع من مدير فرع الإنشاءات العسكرية (متاع ٦) المهندس جهاد محمد لشرح تفصيلي عن مراحل العمر ونسب التنفيذ، وشدد الوزير على الانتهاء من المشفى في أسرع وقت ممكن.
وخلال جولته، اطلع وزير الصحة على إعادة تأهيل عدة أقسام في مشفى الشهيد إبراهيم نوفل (الوطني) في مدينة اللاذقية وهي غرف العمليات، العناية الإسعافية، الأذنية، بناء الإسعاف الخارجي، إضافة لتأهيل الموقع العام.
وأشار وزير الصحة خلال جولته إلى تقديم وزارة الصحة ثلاث سيارات إسعاف جديدة إلى صحة اللاذقية لتنضم إلى منظومة الإسعاف فيها.
وقال مدير مشفى جبلة الدكتور محمد قصي خليل في تصريح خاص لـ«تشرين»: إن لافتتاح قسم العيادات الخارجية وغسيل الكلى أهمية كبيرة لقيام المشفى بنقلة نوعية في الخدمة الصحية التي ستقدّم بأفضل الشروط بما يحقق سلامة المرضى والكادر الطبي.
وبيّن خليل أنه تم إنشاء قسم جديد لغسيل الكلى وتم رفده بثلاثة أجهزة جديدة ليصبح عدد الأجهزة الموجودة في القسم ثمانية أجهزة، الأمر الذي يخفف الكثير من معاناة المرضى الذين يتكبدون الكثير وخاصة فيما يتعلق بأجور النقل عندما يكون موعد جلسة الغسيل الخاصة بهم ليلاً، لافتاً إلى أنه بعد رفد القسم بأجهزة جديدة أصبح المريض، خاصة الذي يسكن في ريف مدينة جبلة وضواحيها، ينتهي من جلسة الغسيل في وقت مبكر، ما يوفر عليه أجور النقل ليلاً.

وفيما يتعلق بالعيادات الخارجية، أشار خليل إلى أنه تم افتتاح العيادات الخارجية البالغ عددها ١١ عيادة تتضمن كل الاختصاصات بما فيها عيادة الأسنان، وعيادة التنظير المزودة بجهاز تنظير هضمي علوي وسفلي فيديوي مع كل ملحقاته، منوهاً بتجهيز كل العيادات بالتجهيزات والمعدات الطبية المتطورة.
كما لفت خليل إلى تزويد قسم الأشعة بجهاز ماموغراف الخاص بأمراض الثدي، وجهاز بانوراما الخاص بالجراحة الفكية والأسنان، إضافة لترميم قسم الإسعاف بالكامل مع العناية الإسعافية والعناية القلبية.
بدوره، قال المهندس آصف علي المشرف والمنفذ من قبل مؤسسة أهداف لـ«تشرين»: تم تجهيز قسم العيادات الخارجية وغسيل الكلى بأحدث التجهيزات الأجنبية من جراحة ومعاينة.
وأضاف علي: رغم ضخامة مشروع قسم العيادات الخارجية وغسيل الكلى، فقد تم تنفيذه خلال أربعة أشهر ونصف الشهر، بالرغم من أن مدة العقد الموقعة هي ٦ أشهر، مبيناً أن فريق العمل الذي نفذ المشروع واصل الليل بالنهار خلال الأشهر الماضية ليتم تسليمه بأسرع وقت، وذلك لأهمية الخدمات الطبية التي يقدمها لأهالي مدينة جبلة وريفها، مشيراً إلى قيام مؤسسة أهداف بترميم المشفى الأساسي وإعادة تأهيله وتجهيزه بدءاً من الإسعاف إلى الطابقين الأول والثاني، حيث تمت إعادة تأهيل الأجهزة الموجودة وتعويض الناقص الحاصل فيها مع عزل السطح وطلاء البناء من الخارج، ناهيك بإعادة تأهيل البنى التحتية بالكامل مع حديقة أمام مبنى العيادات وباب رئيسي مع سكنر.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
المقداد: العدوان الإسرائيلي على غزة أسقط شعارات الغرب ومزاعمه وكشف نفاقه وافتقاره للقيم الإنسانية أعمال تنتيج مواد شهادة التعليم الأساسي لا تزال مستمرة والإعلان عن موعد إصدار النتائج قبل 48 ساعة 1200 فيلم وسيناريو تقدّم للمشاركة في مهرجان كوثر الدولي السينمائي في إيران "الزراعة" تناقش الخطة الزراعية المقبلة: وضع رقم إحصائي ومراجعة بروتوكول إنتاج بذار القمح والترقيم الإلكتروني لقطيع الثروة الحيوانية برنامج ماجستير تأهيل وتخصص في التنمية المجتمعية بالتعاون بين الجامعة الافتراضية السورية ومؤسسة التميز التنموية إطلاق أول اجتماع لشرح آليات تنفيذ دليل التنمية الريفية المتكاملة في طرطوس وزارة الداخلية تنفي ما يتم تداوله حول حدوث حالات خطف لأشخاص في محلة الميدان بدمشق على خلفية مشكلة خدمة دفع الفواتير عبر الشركة السورية للمدفوعات.. "العقاري": السبب تقطع في خطوط الاتصال وتم الحل المشهد الأميركي- الانتخابي والسياسي- يتخذ مساراً تصاعدياً بعد محاولة اغتيال ترامب.. لماذا إقحام إيران؟.. بايدن يُمهد لانسحاب تكتيكي ويلمح إلى هاريس كـ«رئيسة رائعة» أول تجربة روسية للتحكم بالمسيرات عبر الأقمار الصناعية