سلطات الاحتلال تواصل عدوانها ضد الفلسطينيين في الضفة والقدس

في الوقت الذي ينشغل فيه العالم في مكان آخر، تواصل سلطات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها الممنهج ضد الشعب الفلسطيني، من خلال المداهمات المتكررة  لمنازل في مدن القدس والضفة الغربية.

وفي التفاصيل، قالت مصادر لـ” فلسطين اليوم”: إن قوات الاحتلال اعتقلت شقيقين من منطقة التعامرة شرقاً، وآخرين من شارع الصف وسط بيت لحم، واثنين من مخيم عايدة شمالاً، بعد دهم منازلهم وتفتيشها.

وفي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال، 3 فلسطينيين بينهم أسير محرر عقب اقتحام المخيم ومداهمة منزليهما وتحطيم محتوياتهما، ما أدى إلى اندلاع مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال التي أطلقت قنابل الغاز والأعيرة النارية.

وأفاد مصدر أمني باقتحام قوات الاحتلال منزل شابين في منطقة واد معالي، وسط اندلاع مواجهات إضافة إلى منزل أسير في البلدة القديمة في بيت لحم.

وفي سياق متصل، أشار المصدر إلى أن 4 دوريات من جيش الاحتلال برفقة جرافة اقتحمت بلدة زعترة شرق بيت لحم، وسط تقديرات بتنفيذ عمليات تجريف أو هدم.

إلى ذلك اعتدت قوات الاحتلال على شاب من بيتا بالضرب المبرح بعد انتهاء فعاليات الإرباك الليلي واحتجزته ثم أخلي سبيله وتم نقله إلى مشفى رفيديا في نابلس.

واعتقل الاحتلال مسؤولاً عن نادي بلدة العيساوية، بعد اقتحامها حفلاً لتكريم الطلبة الناجحين في امتحانات الثانوية العامة، كما اعتُقل شاب من منزله بعد الاعتداء عليه ضرباً في بلدة قصرة جنوب شرق نابلس، وآخر في مدينة طوباس، وأسير محرر.

وأيضاً نفذت قوات الاحتلال عمليات اعتقال في قلقيلية وفي دير أبو مشعل شمال غرب رام الله.

في المحافظات الجنوبية، داهم الاحتلال عدة منازل في حي “عين سارة” بالخليل وأغلقت مقر الشركة الفلسطينية للدعاية والإعلان لمدة 6 أشهر  كما صادر الاحتلال محتويات الشركة في منطقة عين سارة بالخليل.

وأفاد ناشط لـ “معا”، بأن قوة من جيش الاحتلال داهمت منطقتي عصيدة وخلة العين في بيت أمر، واقتحم الجنود عدة منازل، وقاموا بتحطيم أبواب خارجية والعبث في محتويات المنازل، وقبل انسحابهم من البلدة اعتقلوا شاباً وتسليم أسير محرر بلاغاً لمراجعة مخابرات الاحتلال في مركز تحقيق عصيون صباح اليوم.

إلى ذلك، هدمت جرافة للاحتلال صباح اليوم، منشأة زراعية “بركسا للأغنام”، وخزان مياه، بالقرب من أحراش بلدة قفين شمال طولكرم.

إلى ذلك  اقتحمت مجموعات من المستوطنين ساحات المسجد الأقصى المبارك وأدوا صلوات تلمودية استفزازية علنية في الجزء الشرقي من ساحات المسجد، تحت حماية شرطة الاحتلال.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
المقداد: العدوان الإسرائيلي على غزة أسقط شعارات الغرب ومزاعمه وكشف نفاقه وافتقاره للقيم الإنسانية أعمال تنتيج مواد شهادة التعليم الأساسي لا تزال مستمرة والإعلان عن موعد إصدار النتائج قبل 48 ساعة 1200 فيلم وسيناريو تقدّم للمشاركة في مهرجان كوثر الدولي السينمائي في إيران "الزراعة" تناقش الخطة الزراعية المقبلة: وضع رقم إحصائي ومراجعة بروتوكول إنتاج بذار القمح والترقيم الإلكتروني لقطيع الثروة الحيوانية برنامج ماجستير تأهيل وتخصص في التنمية المجتمعية بالتعاون بين الجامعة الافتراضية السورية ومؤسسة التميز التنموية إطلاق أول اجتماع لشرح آليات تنفيذ دليل التنمية الريفية المتكاملة في طرطوس وزارة الداخلية تنفي ما يتم تداوله حول حدوث حالات خطف لأشخاص في محلة الميدان بدمشق على خلفية مشكلة خدمة دفع الفواتير عبر الشركة السورية للمدفوعات.. "العقاري": السبب تقطع في خطوط الاتصال وتم الحل المشهد الأميركي- الانتخابي والسياسي- يتخذ مساراً تصاعدياً بعد محاولة اغتيال ترامب.. لماذا إقحام إيران؟.. بايدن يُمهد لانسحاب تكتيكي ويلمح إلى هاريس كـ«رئيسة رائعة» أول تجربة روسية للتحكم بالمسيرات عبر الأقمار الصناعية