قمة كأس الجمهورية بكرة السلة للرجال من يحسمها ويتوج باللقب اليوم؟

يترقب عشاق كرة السلة السورية بشغف المواجهة القوية والمرتقبة بين فريقي الجيش والجلاء في نهائي كأس الجمهورية بكرة السلة للرجال تحت ٢٧ سنة عند الساعة السادسة من مساء اليوم الإثنين في صالة الفيحاء الرياضية بدمشق.
الجيش يتطلع لإحراز اللقب وتعويض خسارته بطولة الدوري، والجلاء يسعى لإحراز اللقب وإسعاد جماهيره بلقب طال انتظاره، ولدى الفريقين مقومات الفوز والتألق وسجلهما حافل بالإنجازات والألقاب، ولديهما لاعبون متميزون.
يعول مدرب الجيش مجد شاهين على نشاط وحيوية رامي ريحاني ومحمد صعلوك وخليل خوري، ويتطلع لاعبوه لإحراز اللقب للمرة السادسة في تاريخه وتأكيد جدارته بأن وصوله للنهائي ليس مصادفة أو مجرد ضربة حظ، لكنه يدرك أنه أمام مهمة صعبة ومع ذلك سيقاتل الجيش من أجل أن يكون عند حسن الظن ويخرج مرفوع الرأس لاعتلاء منصات التتويج.
بينما الجلاء صاحب التاريخ الحافل بالإنجازات والذي يلعب منذ بداية الموسم بتشكيلة أغلبيتها من اللاعبين الشباب وظهر بأداء جيد وثابت خلال مبارياته، لذلك يعول مدربه عبود شكور على مجموعة جيدة من اللاعبين الشباب المتميزين، لكون الفريق اتبع سياسة الاعتماد على أبناء النادي وشارك هذا الموسم بلاعبين شباب بهدف إكسابهم الخبرة للمواسم المقبلة مع قرار تحديد أعمار اللاعبين، وكان من أكثر الأندية ارتياحاً له، وما نتائجه الجيدة إلا دليل واضح على حسن خطواته.

جاهز من النواحي كلها
المدير الفني لفريق الجيش أبي دوجي في تصريح خاص لـ«تشرين» لم يخفِ صعوبة المباراة ولاسيما أن مستوى الفريقين متقارب ولكنه أبدى ثقته بإمكانات لاعبيه لتحقيق الفوز المنشود والتتويج باللقب للمرة السادسة في تاريخ النادي.
وأضاف دوجي: إن فريق الجيش يواصل تدريباته اليومية ووصل للجاهزية المطلوبة من كل النواحي .
كيف تأهلا؟
تأهل الجيش للمباراة النهائية بفوزه في الدور الأول على الطليعة ذهاباً ٥٧-٤٦ نقطة وإياباً ٨٤-٥٦ نقطة، وفي الدور ربع النهائي تمكن الجيش من الفوز على الاتحاد في المباراة الثالثة الفاصلة ٦٦-٥٨ نقطة علماً بأن المواجهة الأولى انتهت بفوز الاتحاد في حلب بنتيجة ٦٢-٥٨ نقطة، وبالثانية فاز الجيش ٦٤-٦٢ بعد التمديد، وفي الدور نصف النهائي فاز الجيش على النواعير في المباراة الفاصلة ٧٠-٦٧ نقطة، وفي الأولى خسر الجيش ٥٣-٥٨ نقطة قبل أن يردّ الدين في المباراة الثانية ويفوز ٦٧-٦٤ نقطة .
بينما تأهل الجلاء للمباراة النهائية بفوزه في الدور الأول على جاره العروبة ذهاباً وإياباً على التوالي ١٣٠-٧٥ و١١٦-٤٨ نقطة، بينما جنبت القرعة فريق الجلاء من اللعب في الدور ربع النهائي ليتأهل مباشرة للدور نصف النهائي واستطاع إحراز الفوز على الثورة ذهاباً في حلب ٨٦-٦٤ وإياباً في دمشق ٨٧-٦٥ نقطة.
يذكر أن الموسم الماضي لم تقم البطولة بسبب الإجراءات الاحترازية لوباء كورونا علماً أن الجيش هو صاحب لقب النسخة السابقة ٢٠١٩ بعد فوزه على الوثبة بنتيجة ٨١-٥٩ نقطة في المباراة النهائية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
المقداد: العدوان الإسرائيلي على غزة أسقط شعارات الغرب ومزاعمه وكشف نفاقه وافتقاره للقيم الإنسانية أعمال تنتيج مواد شهادة التعليم الأساسي لا تزال مستمرة والإعلان عن موعد إصدار النتائج قبل 48 ساعة 1200 فيلم وسيناريو تقدّم للمشاركة في مهرجان كوثر الدولي السينمائي في إيران "الزراعة" تناقش الخطة الزراعية المقبلة: وضع رقم إحصائي ومراجعة بروتوكول إنتاج بذار القمح والترقيم الإلكتروني لقطيع الثروة الحيوانية برنامج ماجستير تأهيل وتخصص في التنمية المجتمعية بالتعاون بين الجامعة الافتراضية السورية ومؤسسة التميز التنموية إطلاق أول اجتماع لشرح آليات تنفيذ دليل التنمية الريفية المتكاملة في طرطوس وزارة الداخلية تنفي ما يتم تداوله حول حدوث حالات خطف لأشخاص في محلة الميدان بدمشق على خلفية مشكلة خدمة دفع الفواتير عبر الشركة السورية للمدفوعات.. "العقاري": السبب تقطع في خطوط الاتصال وتم الحل المشهد الأميركي- الانتخابي والسياسي- يتخذ مساراً تصاعدياً بعد محاولة اغتيال ترامب.. لماذا إقحام إيران؟.. بايدن يُمهد لانسحاب تكتيكي ويلمح إلى هاريس كـ«رئيسة رائعة» أول تجربة روسية للتحكم بالمسيرات عبر الأقمار الصناعية