اجتماع عن بعد بين الصناعة وشركة هندية تعمل على تطوير معمل حديد حماة

بحضور وزير الصناعة زياد صبحي صباغ ومدير عام المؤسسة العامة للصناعات الهندسية المهندس أسعد وردة ومدير عام الشركة العامة للصناعات الحديدية في حماة المهندس عبد الناصر مشعان وعدد من المديرين المركزيين في الوزارة والمعنيين في شركة حديد حماة، عُقد اجتماع افتراضي عبر الشبكة العنكبوتية مع المدير التنفيذي لشركة أبولو إنترناشيونال ليمتد الهندية تانوج كومار والتي وُقع معها عقد لتطوير معمل حديد حماة بحضور سفير الهند في دمشق ماهيندر سينغ كانيال.
وتمت مناقشة التحديات والإشكالات الفنية والعقدية التي واجهت المشروع وسبل تذليلها للوصول إلى النتائج التي من أجلها وُقع العقد.
المدير التنفيذي لشركة (أبولو) تانوج كومار أشار في بداية الاجتماع إلى أن تنفيذ العقد واجه صعوبات لأسباب عدة منها أن العمل المشترك جاء في أسوأ الظروف بسبب الحرب على سورية، ونوه بالتعاون والدعم اللذين قدما من الجانب السوري عبر وزارة الصناعة السورية.
وزير الصناعة أكد أن شركة أبولو من الشركات الرائدة التي تم التعامل معها، ويتم بذل الجهود لمعالجة البنود التي لم يتم تنفيذها والوصول إلى نقاط مشتركة ترضي جميع الأطراف.
وأضاف: نأمل أن يتم حل العقبات والإشكالات بطريقة مثلى والوصول إلى اتفاق وتعاون إيجابي يفضيان إلى النتائج المرجوة من توقيع العقد.
وشكر الوزير السفير الهندي على مبادرته وتقدير جهوده لحل العقبات والإشكالات التي تواجه تنفيذ المشروع منذ بداية استلامه مهامه.
بدوره أثنى السفير الهندي في دمشق الجانبين على النقاشات الجدية للمضي قدماً بالتعاون المشترك وتطوير المشروع، وأكد أن الهند وسورية بلدان صديقان ويربطهما تاريخ من العلاقات الجيدة، وأمل أن يكون التعاون مثمراً في الفترة القادمة.
وتم الاتفاق خلال الاجتماع على أن تقوم شركة أبولو بإعداد دراسة فنية جديدة حول النقاط العالقة في تنفيذ العقد وموافاة الوزارة بها في أسرع وقت ممكن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
المقداد: العدوان الإسرائيلي على غزة أسقط شعارات الغرب ومزاعمه وكشف نفاقه وافتقاره للقيم الإنسانية أعمال تنتيج مواد شهادة التعليم الأساسي لا تزال مستمرة والإعلان عن موعد إصدار النتائج قبل 48 ساعة 1200 فيلم وسيناريو تقدّم للمشاركة في مهرجان كوثر الدولي السينمائي في إيران "الزراعة" تناقش الخطة الزراعية المقبلة: وضع رقم إحصائي ومراجعة بروتوكول إنتاج بذار القمح والترقيم الإلكتروني لقطيع الثروة الحيوانية برنامج ماجستير تأهيل وتخصص في التنمية المجتمعية بالتعاون بين الجامعة الافتراضية السورية ومؤسسة التميز التنموية إطلاق أول اجتماع لشرح آليات تنفيذ دليل التنمية الريفية المتكاملة في طرطوس وزارة الداخلية تنفي ما يتم تداوله حول حدوث حالات خطف لأشخاص في محلة الميدان بدمشق على خلفية مشكلة خدمة دفع الفواتير عبر الشركة السورية للمدفوعات.. "العقاري": السبب تقطع في خطوط الاتصال وتم الحل المشهد الأميركي- الانتخابي والسياسي- يتخذ مساراً تصاعدياً بعد محاولة اغتيال ترامب.. لماذا إقحام إيران؟.. بايدن يُمهد لانسحاب تكتيكي ويلمح إلى هاريس كـ«رئيسة رائعة» أول تجربة روسية للتحكم بالمسيرات عبر الأقمار الصناعية