من يصل لنهائي كأس الجمهورية بكرة السلة ؟

تشهد صالة الفيحاء الرياضية في دمشق اليوم الخميس مباراتي إياب الدور نصف النهائي من مسابقة كأس الجمهورية بكرة السلة للرجال حيث يلعب في الساعة السادسة مساء الثورة مع ضيفه الجلاء في حين يواجه الجيش ضيفه النواعير الساعة الثامنة مساء.
ويبدو أن مباراتي هذا الدور ستكونان غنيتين بفنياتهما مملوءتين باللمحات الجميلة لكون هاجس الفرق الأربعة هو الفوز وتأكيد الجدارة بالتأهل للنهائي.
قوية وحماسية
عموماً يدخل الثورة بمواجهة الجلاء على أمل ردّ الدين لخسارته بالذهاب في حلب بفارق ٢٢ نقطة بنتيجة ٦٤- ٨٦ ساعياً للخروج بنتيجة جيدة والذهاب للقاء فاصل يوم غدٍ الجمعة وهو قادر على ذلك، خاصة أنه قلب كل التوقعات وحقق نتائج جيدة في هذه البطولة بعدما نجح في جمع معادلة الأداء والنتيجة معاً، وأبعد الكرامة بطل الدوري وكان حضوره قوياً وميسراً وطريقه نحو النهائي لن يكون شائكاً مع تصميم لاعبيه ورغبتهم في تسجيل حضور طيب، بينما الجلاء صاحب الصولات والجولات والتاريخ الحافل بالإنجازات والذي يلعب منذ بداية الموسم بتشكيلة من اللاعبين الشباب وظهر بأداء جيد وثابت من خلال مباريات الدوري يدرك أنه يلعب أمام فريق تغلب الحماسة على أدائه، ومع ذلك لدى الجلاء أوراق فاعلة ومؤثرة سيترجمها مدربه عبود شكور على أرض الملعب بما يخدم مصلحة الفريق، إضافة إلى أن لاعبي الجلاء المهاريين قادرون على تحقيق نتيجة جيدة عبر الحلول الفردية والهجومية .
ويصح أن نطلق على لقاء الثورة والجلاء بالقمة نظراً لقوة الفريقين وامتلاكهما مجموعة جيدة من اللاعبين الشباب المتميزين، فكلاهما اتبع سياسة الاعتماد على أبناء النادي وشاركا هذا الموسم بلاعبين شباب بهدف إكسابهم الخبرة للمواسم المقبلة مع قرار تحديد أعمار اللاعبين تحت سن الـ ٢٧ كان من أكثر الأندية ارتياحاً له وما نتائجهما الجيدة إلا دليل واضح على خطواتهما الاحترافية .

ندية وصعبة
أما فريق الجيش فينتظره لقاء قوي وحاسم عندما يواجه ضيفه النواعير حيث يسعى لردّ الدين بفارق ٥ نقاط ٥٣- ٥٨ والتوجه للعب مباراة فاصلة غداً الجمعة، ولديه مفاتيح لعب كثيرة ويتميز تحت السلة بقوة لاعبيه إلا أنه في الوقت نفسه يعي قوة لاعبي النواعير الذين يأملون مواصلة المشوار، ومن المتوقع أن تشهد المباراة مفاجآت، والنواعير الذي وصل للدور نصف النهائي لأول مرة في تاريخ النادي يتطلع لمتابعة مشواره بالتأهل للنهائي، لكن أحلامه تصطدم بالواقع الصعب لكونه سيواجه فريقاً كبيراً ومع ذلك لديه مفاتيح قوية وسيدخل اللقاء بتصميم عالٍ لتحقيق الفوز بقيادة مدربه جورج شكر وكل شيء وارد وقد يفعلها النواعير ويفجر مفاجأة من العيار الثقيل.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
المقداد: العدوان الإسرائيلي على غزة أسقط شعارات الغرب ومزاعمه وكشف نفاقه وافتقاره للقيم الإنسانية أعمال تنتيج مواد شهادة التعليم الأساسي لا تزال مستمرة والإعلان عن موعد إصدار النتائج قبل 48 ساعة 1200 فيلم وسيناريو تقدّم للمشاركة في مهرجان كوثر الدولي السينمائي في إيران "الزراعة" تناقش الخطة الزراعية المقبلة: وضع رقم إحصائي ومراجعة بروتوكول إنتاج بذار القمح والترقيم الإلكتروني لقطيع الثروة الحيوانية برنامج ماجستير تأهيل وتخصص في التنمية المجتمعية بالتعاون بين الجامعة الافتراضية السورية ومؤسسة التميز التنموية إطلاق أول اجتماع لشرح آليات تنفيذ دليل التنمية الريفية المتكاملة في طرطوس وزارة الداخلية تنفي ما يتم تداوله حول حدوث حالات خطف لأشخاص في محلة الميدان بدمشق على خلفية مشكلة خدمة دفع الفواتير عبر الشركة السورية للمدفوعات.. "العقاري": السبب تقطع في خطوط الاتصال وتم الحل المشهد الأميركي- الانتخابي والسياسي- يتخذ مساراً تصاعدياً بعد محاولة اغتيال ترامب.. لماذا إقحام إيران؟.. بايدن يُمهد لانسحاب تكتيكي ويلمح إلى هاريس كـ«رئيسة رائعة» أول تجربة روسية للتحكم بالمسيرات عبر الأقمار الصناعية