مرحلة جديدة

يعتري قلوب المواطنين أملٌ كبير بصدور مرسوم تشكيل الوزارة وحدوث تغيير إيجابي في أداء وآلية عمل جهازنا الحكومي بما يخفف من وطأة الأزمات المحيطة بحياتنا اليومية, والتي بات الجميع يعرف أسبابها، والأغلبية ينظرون في طرق حلها.
أكثر ما يهمنا في هذه المرحلة الدقيقة هو وجود استراتيجيات وإرادة فعالة من قبل السادة الوزراء لحلحلة الأمور ووقف الشعور باليأس من قبل المواطنين باستحالة عودة حياتهم إلى ما كانت عليه قبل الحرب الإرهابية على بلدنا، وأن يرتقي عمل مؤسساتنا وجهاتنا العامة إلى مستوى البطولات التي قدمها جيشنا البطل في التصدي لقوى الظلام التي اتحدت ضد وطننا..
وهنا لا بدَّ أن تقسم محاور عمل حكومتنا إلى أمرين: الأول آني تكتيكي، يتمثل في تأمين الاحتياجات اليومية للمواطنين من دون منغصات أو ازدحامات تفتح الباب أمام تجار الأزمات، وأهمها الخبز والمحروقات التي أصبحت لها أسواق ملونة بكل ألوان الطيف برغم التهديد والوعيد من قبل الجهات الرقابية، وكذلك أزمة الكهرباء التي انعكست على الكثير من مجريات حياتنا اليومية, وتولدت على إثرها مشكلات يومية على رأسها تأمين المياه.
أما الأمر الثاني: فهو استراتيجي طويل الأمد يضع في الحسبان مستقبلنا الاقتصادي والمعيشي والخدمي كأولويات، ويركز على زراعتنا وصناعتنا وجميع قطاعاتنا الوطنية التي أثبتت طوال الفترة الماضية أنها ملاذنا الأخير, والركن الأهم في أمننا الوطني والقومي، لذلك لا بدَّ من وضوح استراتيجيات جهاتنا العامة وتكاملها وتمتعها بالديناميكية والمرونة تبعاً للظروف.
ما صرّح به وزير التجارة الداخلية الجديد الدكتور عمرو سالم عن نيته وضع حد لجميع الأزمات التي يعيشها المواطن اليوم وعلى رأسها الخبز والمحروقات بطريقة حضارية لا يشوبها الفساد والترهل، وعن استعداده لتلقي الشكاوى والعمل على معالجتها أمر ننتظره ونتمنى أن يطبق على أرض الواقع بعيداً عن التجارب غير مدروسة النتائج «كما حصل سابقاً»، وهذا أمر غير مستحيل شرط القضاء على شبكات الفساد والاحتكار، والاستغناء عن المستويات الإدارية المترهلة المشاركة في كثير من الأحيان في خلق بعض الأزمات.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
المقداد: العدوان الإسرائيلي على غزة أسقط شعارات الغرب ومزاعمه وكشف نفاقه وافتقاره للقيم الإنسانية أعمال تنتيج مواد شهادة التعليم الأساسي لا تزال مستمرة والإعلان عن موعد إصدار النتائج قبل 48 ساعة 1200 فيلم وسيناريو تقدّم للمشاركة في مهرجان كوثر الدولي السينمائي في إيران "الزراعة" تناقش الخطة الزراعية المقبلة: وضع رقم إحصائي ومراجعة بروتوكول إنتاج بذار القمح والترقيم الإلكتروني لقطيع الثروة الحيوانية برنامج ماجستير تأهيل وتخصص في التنمية المجتمعية بالتعاون بين الجامعة الافتراضية السورية ومؤسسة التميز التنموية إطلاق أول اجتماع لشرح آليات تنفيذ دليل التنمية الريفية المتكاملة في طرطوس وزارة الداخلية تنفي ما يتم تداوله حول حدوث حالات خطف لأشخاص في محلة الميدان بدمشق على خلفية مشكلة خدمة دفع الفواتير عبر الشركة السورية للمدفوعات.. "العقاري": السبب تقطع في خطوط الاتصال وتم الحل المشهد الأميركي- الانتخابي والسياسي- يتخذ مساراً تصاعدياً بعد محاولة اغتيال ترامب.. لماذا إقحام إيران؟.. بايدن يُمهد لانسحاب تكتيكي ويلمح إلى هاريس كـ«رئيسة رائعة» أول تجربة روسية للتحكم بالمسيرات عبر الأقمار الصناعية