روسيا تحذر من عواقب نشر أسلحة لقوات ثالثة قرب شبه جزيرة القرم

أكد نائب رئيس مجلس الفيدرالية الروسي قسطنطين كوساتشوف أن نشر أسلحة لقوات ثالثة على أراضي أوكرانيا سينجم عنه زيادة في التوتر بالمنطقة.

وفي تصريح صحفي لوكالة نوفوستي قال كوساتشوف: إن “تصريحات نائب رئيس الوزراء الأوكراني إليكسي ريزنيكوف التي تم تداولها عبر وسائل الإعلام تظهر أن كييف ليست على دراية كاملة بعواقب استفزازاتها”.

وأضاف كوساتشوف: إن “ريزنيكوف دعا واشنطن لنشر قوات دفاع جوي في بلاده ويزعم أن تشريعات أوكرانيا تسمح بها” مشيراً إلى أنه “يرغب بزيادة درجة المواجهة بشكل حاد بمنطقة أزوف والبحر الأسود من خلال مشاركة الولايات المتحدة هناك”.

وأوضح أنه “مع ذلك فإن هذه المسألة لا تتعلق على الإطلاق بالألم الأوكراني الوهمي بخصوص الأراضي المفقودة لكن بالوضع العسكري السياسي جراء الاستفزازات المتكررة من قبل القوى الخارجية في البحر الأسود الذي تفاقم بشكل ملحوظ في الآونة الأخيرة” مبيناً أن “الطريقة الوحيدة لتخفيض درجة التوتر ليست نشر أسلحة جديدة لقوات ثالثة هناك بل على العكس من ذلك تخفيف نشاطهم العسكري قبالة سواحل شبه جزيرة القرم الروسية”.

يذكر أن شبه جزيرة القرم عادت إقليماً روسياً فيدرالياً بعد استفتاء للسكان في السادس عشر من آذار عام 2014 في شبه الجزيرة ومدينة سيفاستوبول وأصبحت كلتا المنطقتين ضمن قوام روسيا الاتحادية منذ الـ 8 من آذار من العام نفسه.

سانا

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
المقداد: العدوان الإسرائيلي على غزة أسقط شعارات الغرب ومزاعمه وكشف نفاقه وافتقاره للقيم الإنسانية أعمال تنتيج مواد شهادة التعليم الأساسي لا تزال مستمرة والإعلان عن موعد إصدار النتائج قبل 48 ساعة 1200 فيلم وسيناريو تقدّم للمشاركة في مهرجان كوثر الدولي السينمائي في إيران "الزراعة" تناقش الخطة الزراعية المقبلة: وضع رقم إحصائي ومراجعة بروتوكول إنتاج بذار القمح والترقيم الإلكتروني لقطيع الثروة الحيوانية برنامج ماجستير تأهيل وتخصص في التنمية المجتمعية بالتعاون بين الجامعة الافتراضية السورية ومؤسسة التميز التنموية إطلاق أول اجتماع لشرح آليات تنفيذ دليل التنمية الريفية المتكاملة في طرطوس وزارة الداخلية تنفي ما يتم تداوله حول حدوث حالات خطف لأشخاص في محلة الميدان بدمشق على خلفية مشكلة خدمة دفع الفواتير عبر الشركة السورية للمدفوعات.. "العقاري": السبب تقطع في خطوط الاتصال وتم الحل المشهد الأميركي- الانتخابي والسياسي- يتخذ مساراً تصاعدياً بعد محاولة اغتيال ترامب.. لماذا إقحام إيران؟.. بايدن يُمهد لانسحاب تكتيكي ويلمح إلى هاريس كـ«رئيسة رائعة» أول تجربة روسية للتحكم بالمسيرات عبر الأقمار الصناعية