رئيسي: الأمن المستدام يحصل عبر تعاون دول المنطقة دون تدخل خارجي

جدد الرئيس الإيراني ابراهيم رئيسي التأكيد على أن التعاون والتعاضد بين دول المنطقة دون التدخل الخارجي هو الشرط اللازم لاستدامة أمن المنطقة وإرساء الاستقرار بين دولها وتوفير الرفاهية لشعوبها.

وشدد رئيسي خلال استقباله اليوم وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين على أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية متمسكة بأن الحوار بين دول المنطقة لتسوية القضايا فيما بينها وتحسين العلاقات هو أمر يكرس الأمن والاستقرار بين دولها كما وان التدخل الأجنبي في شؤونها يثير التوتر وينطوي على تهديدات.

كما أعرب رئيسي عن شكره لدعوة العراق لإيران للمشاركة في مؤتمر دول دور العراق منوهاً بعمق العلاقات الإيرانية العراقية.

وسلم وزير الخارجية العراقي خلال الاجتماع مع الرئيس الإيراني الدعوة لإيران للمشاركة في الاجتماع الذي وصفه الوزير بأنه خطوة في دعم العملية السياسية والتنمية الاقتصادية للبلاد معتبراً أن عقده خطوة في سبيل وضع حجر الأساس لعمل جماعي لدول المنطقة من أجل خلق الأمن الدائم في المنطقة.

ورأى الوزير أن الأمن الدائم في المنطقة لن يكون ممكناً لولا وجود إيران والعراق وقال ” إن عقد هذا الاجتماع سيخلق أساساً للحوار بين دول المنطقة من أجل التوصل إلى تفاهم جماعي في المنطقة”.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
المقداد: العدوان الإسرائيلي على غزة أسقط شعارات الغرب ومزاعمه وكشف نفاقه وافتقاره للقيم الإنسانية أعمال تنتيج مواد شهادة التعليم الأساسي لا تزال مستمرة والإعلان عن موعد إصدار النتائج قبل 48 ساعة 1200 فيلم وسيناريو تقدّم للمشاركة في مهرجان كوثر الدولي السينمائي في إيران "الزراعة" تناقش الخطة الزراعية المقبلة: وضع رقم إحصائي ومراجعة بروتوكول إنتاج بذار القمح والترقيم الإلكتروني لقطيع الثروة الحيوانية برنامج ماجستير تأهيل وتخصص في التنمية المجتمعية بالتعاون بين الجامعة الافتراضية السورية ومؤسسة التميز التنموية إطلاق أول اجتماع لشرح آليات تنفيذ دليل التنمية الريفية المتكاملة في طرطوس وزارة الداخلية تنفي ما يتم تداوله حول حدوث حالات خطف لأشخاص في محلة الميدان بدمشق على خلفية مشكلة خدمة دفع الفواتير عبر الشركة السورية للمدفوعات.. "العقاري": السبب تقطع في خطوط الاتصال وتم الحل المشهد الأميركي- الانتخابي والسياسي- يتخذ مساراً تصاعدياً بعد محاولة اغتيال ترامب.. لماذا إقحام إيران؟.. بايدن يُمهد لانسحاب تكتيكي ويلمح إلى هاريس كـ«رئيسة رائعة» أول تجربة روسية للتحكم بالمسيرات عبر الأقمار الصناعية