مصادر تونسية: تحركات من “إخوان” ليبيا لدعم “النهضة”

نقل تقرير إخباري, عن مصادر تونسية مطلعة, تأكيدها أن الجيش التونسي فرض حالة استنفار أمني مكثف على الحدود مع ليبيا.

وذكرت صحيفة “المرصد” الليبية، أن التقرير أشار إلى أن هذا الاستنفار يأتي لإفساد مخططات جماعة “الإخوان” الرامية لتهريب عناصر من المرتزقة والميليشيات التابعة لها إلى الداخل التونسي، لتنفيذ عمليات إرهابية وإحداث حالة من الفوضى في عموم البلاد.

ووفقًا للتقرير فقد شهدت الأيام القليلة الماضية عدة محاولات لهروب عناصر إخوانية متورطة في قضايا فساد مع أسرهم إلى خارج البلاد، فضلاً عن تسلل بعض العناصر المنتمية لتنظيم “داعش” الإرهابي والميليشيات الإخوانية إلى داخل تونس عبر حدود ليبيا.

وبين التقرير أن المحلل السياسي نزار جليدي كشف عن إحباط محاولة لتسلل القيادي الـ”داعشي” أبو زيد التونسي من ليبيا إلى تونس بمساعدة عناصر إخوانية في الداخل، وقد تم القبض عليه .

وأشار جليدي إلى أن حركة “النهضة” أعطت “إخوان ليبيا” الضوء الأخضر للتدخل في الشأن التونسي، مؤكدًا أن تضييق الخناق على الحركة بعد سقوطها سياسيًا وشعبيًا سوف يدفعها لخلق مساحات من العنف والصدام، بالاعتماد على القوى الخارجية، لفرض نفسها على المشهد من جديد.

“المرصد”

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
المقداد: العدوان الإسرائيلي على غزة أسقط شعارات الغرب ومزاعمه وكشف نفاقه وافتقاره للقيم الإنسانية أعمال تنتيج مواد شهادة التعليم الأساسي لا تزال مستمرة والإعلان عن موعد إصدار النتائج قبل 48 ساعة 1200 فيلم وسيناريو تقدّم للمشاركة في مهرجان كوثر الدولي السينمائي في إيران "الزراعة" تناقش الخطة الزراعية المقبلة: وضع رقم إحصائي ومراجعة بروتوكول إنتاج بذار القمح والترقيم الإلكتروني لقطيع الثروة الحيوانية برنامج ماجستير تأهيل وتخصص في التنمية المجتمعية بالتعاون بين الجامعة الافتراضية السورية ومؤسسة التميز التنموية إطلاق أول اجتماع لشرح آليات تنفيذ دليل التنمية الريفية المتكاملة في طرطوس وزارة الداخلية تنفي ما يتم تداوله حول حدوث حالات خطف لأشخاص في محلة الميدان بدمشق على خلفية مشكلة خدمة دفع الفواتير عبر الشركة السورية للمدفوعات.. "العقاري": السبب تقطع في خطوط الاتصال وتم الحل المشهد الأميركي- الانتخابي والسياسي- يتخذ مساراً تصاعدياً بعد محاولة اغتيال ترامب.. لماذا إقحام إيران؟.. بايدن يُمهد لانسحاب تكتيكي ويلمح إلى هاريس كـ«رئيسة رائعة» أول تجربة روسية للتحكم بالمسيرات عبر الأقمار الصناعية