بكين: المذكرة الأمريكية حول هونغ كونغ ذريعة لخداع العالم

أعرب متحدث باسم مكتب مفوض وزارة الخارجية الصينية في منطقة هونغ كونغ اليوم عن معارضته القوية لما تسمى بالمذكرة المتعلقة بهونغ كونغ الصادرة عن الحكومة الأمريكية مؤكداً أنها مجرد ذريعة لخداع العالم وأن التلاعب السياسي سيكون مصيره الفشل.

ونقلت “شينخوا” عن المتحدث باسم المكتب قوله: إن “المذكرة شوهت قانون الأمن الوطني في هونغ كونغ وتدخلت في شؤون هونغ كونغ والشؤون الداخلية للصين بشكل عام وتطاولت على القانون الدولي والأعراف الأساسية التي تحكم العلاقات الدولية”.

وأشار المتحدث إلى أن الولايات المتحدة اختلقت أكاذيب للتشهير بقانون الأمن الوطني وأشادت بالقوى المعادية للصين التي تعمل على زعزعة الاستقرار في هونغ كونغ وادعت أنها توفر ما يسمى بـ “الملاذ الآمن لمواطني هونغ كونغ”.

وأضاف المتحدث: إن قانون الأمن الوطني في هونغ كونغ والتحسينات التي شهدها نظامها الانتخابي نجحا في إعادة الاستقرار وتعزيز سيادة القانون وحماية الحقوق والمصالح المشروعة والقانونية لسكان هونغ كونغ ومواطني جميع الدول الذين يعيشون فيها.

وشدد على أن الحكومة الصينية حازمة في معارضتها للتدخل الخارجي في شؤون هونغ كونغ والشؤون الداخلية للصين ككل وحماية السيادة الوطنية والأمن ومصالح التنمية وتنفيذ مبدأ “دولة واحدة ونظامان”.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
المقداد: العدوان الإسرائيلي على غزة أسقط شعارات الغرب ومزاعمه وكشف نفاقه وافتقاره للقيم الإنسانية أعمال تنتيج مواد شهادة التعليم الأساسي لا تزال مستمرة والإعلان عن موعد إصدار النتائج قبل 48 ساعة 1200 فيلم وسيناريو تقدّم للمشاركة في مهرجان كوثر الدولي السينمائي في إيران "الزراعة" تناقش الخطة الزراعية المقبلة: وضع رقم إحصائي ومراجعة بروتوكول إنتاج بذار القمح والترقيم الإلكتروني لقطيع الثروة الحيوانية برنامج ماجستير تأهيل وتخصص في التنمية المجتمعية بالتعاون بين الجامعة الافتراضية السورية ومؤسسة التميز التنموية إطلاق أول اجتماع لشرح آليات تنفيذ دليل التنمية الريفية المتكاملة في طرطوس وزارة الداخلية تنفي ما يتم تداوله حول حدوث حالات خطف لأشخاص في محلة الميدان بدمشق على خلفية مشكلة خدمة دفع الفواتير عبر الشركة السورية للمدفوعات.. "العقاري": السبب تقطع في خطوط الاتصال وتم الحل المشهد الأميركي- الانتخابي والسياسي- يتخذ مساراً تصاعدياً بعد محاولة اغتيال ترامب.. لماذا إقحام إيران؟.. بايدن يُمهد لانسحاب تكتيكي ويلمح إلى هاريس كـ«رئيسة رائعة» أول تجربة روسية للتحكم بالمسيرات عبر الأقمار الصناعية