أهالي صيدنايا يحتفلون بعيد التجلي بأجواء تعمها المحبة والسلام

بأجواء تعمها المحبة والسلام احتفل أهالي صيدنايا وزوارها مساء اليوم بعيد التجلي بطقوس دينية وروحية وفعاليات فنية.

الاحتفال بدأ مع صلاة غروب عيد التجلي الإلهي في كنيسة دير التجلي بصيدنايا وترأسها غبطة بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك يوسف العبسي تلاها تطواف بأيقونة التجلي جال شوارع البلدة من دير التجلي إلى ساحة العين وإلى ساحة رأس العامود ثم العودة إلى الدير.

واستمع الأهالي في ساحة العين إلى عزف موسيقي لفرقة مراسم رعية اجيا صوفيا للروم الملكيين الكاثوليك.

وشارك في الصلاة النائب البطريركي العام بدمشق المطران نيقولا أنتيبا وكاهن رعية آجيا صوفيا الأب اندراوس اسكندافي وعدد من الكهنة.

المطران أنتيبا أشار في تصريح للصحفيين إلى أن العيد يعطي الحياة معنى نورانيا متمنياً أن يعم السلام سورية وأن تبقى قلوب أبنائها عامرة بالمحبة.

بدوره الأب اندراوس اسكندافي أكد في تصريح مماثل أن أبناء سورية هم أبناء النور أرسلوا من خلال أعمال المحبة والخير لبعضهم البعض رسالة للعالم بأن سورية لا تزال بلد المحبة والخير والسلام.

ريم عبد الهادي من مدينة جبلة أوضحت أنها قدمت بناء على دعوة صديقتها لتشارك في احتفالات أبناء صيدنايا في عيد التجلي في مشهد يعكس المحبة بين أبناء الأسرة السورية الواحدة.

عايدة كاترينا أكدت بدورها أنها دعت صديقتها للمشاركة في الاحتفال فالسوريون علموا الآخرين ما هي ثقافة الحياة وأن الشعب السوري صانع الحياة والسلام موجهة التحية للجيش العربي السوري الذي بفضله لا تزال أجراس الكنائس في القلمون تقرع.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
المقداد: العدوان الإسرائيلي على غزة أسقط شعارات الغرب ومزاعمه وكشف نفاقه وافتقاره للقيم الإنسانية أعمال تنتيج مواد شهادة التعليم الأساسي لا تزال مستمرة والإعلان عن موعد إصدار النتائج قبل 48 ساعة 1200 فيلم وسيناريو تقدّم للمشاركة في مهرجان كوثر الدولي السينمائي في إيران "الزراعة" تناقش الخطة الزراعية المقبلة: وضع رقم إحصائي ومراجعة بروتوكول إنتاج بذار القمح والترقيم الإلكتروني لقطيع الثروة الحيوانية برنامج ماجستير تأهيل وتخصص في التنمية المجتمعية بالتعاون بين الجامعة الافتراضية السورية ومؤسسة التميز التنموية إطلاق أول اجتماع لشرح آليات تنفيذ دليل التنمية الريفية المتكاملة في طرطوس وزارة الداخلية تنفي ما يتم تداوله حول حدوث حالات خطف لأشخاص في محلة الميدان بدمشق على خلفية مشكلة خدمة دفع الفواتير عبر الشركة السورية للمدفوعات.. "العقاري": السبب تقطع في خطوط الاتصال وتم الحل المشهد الأميركي- الانتخابي والسياسي- يتخذ مساراً تصاعدياً بعد محاولة اغتيال ترامب.. لماذا إقحام إيران؟.. بايدن يُمهد لانسحاب تكتيكي ويلمح إلى هاريس كـ«رئيسة رائعة» أول تجربة روسية للتحكم بالمسيرات عبر الأقمار الصناعية